ريال مدريد حائر بين كوندي وباو توريس

وكالات

ما زال سيرجيو راموس، مدافع ريال مدريد لم يتخذ قراره النهائي بشأن تجديد عقده مع النادي الملكي، الذي ينتهي في يونيو المقبل.

وهناك حالة من الغموض أيضًا حول مستقبل رافاييل فارانعلى مستقبله، وكل هذا جعل ريال مدريد يبدأ في التحرك من أجل التدعيمات المحتملة لخط الدفاع، وفي انتظار الإعلان الرسمي عن وصول دافيد ألابا، مدافع بايرن ميونخ إلى المرينجي، في عقد لمدة 5 سنوات، أي حتى 2026.

وصول ألابا لن يحل مشكلة الدفاع في الريال، بل سيظل الخط الخلفي للمرينجي يحتاج إلى تعزيز، الأمر الذي جعل إدارة البرنابيو تفكر في مدافعين آخرين، أبرزهم جيوليس كوندي، مدافع إشبيلية، وباو توريس، قلب دفاع فياريال.

ويروق هذا الثنائي إلى إدارة فلورنتينو بيريز، نظرًا لإمكانياتهم العالية على الرغم من صغر سنهم، إلا أنهم تألقوا في الدوري الإسباني، ولكن كوندي يتفوق على توريس في فرصة الوصول إلى ريال مدريد.

وتفوق كوندي يرجع لأدائه العالي في مركز الدفاع في الناحية اليمنى، لهذا يفكر النادي الملكي في ضمه لتدعيم كتيبة زين الدين زيدان في الموسم المقبل.

ولعب كوندي 84 مباراة مع إشبيلية في موسمين وسط تألق كبير للمدافع الفرنسي، ويعتبر أحد اللاعبين المرشحين للمشاركة في الألعاب الأولمبية في طوكيو في الصيف القادم، ولديه شرط جزائي يصل إلى 90 مليون يورو، وعلى الرغم من تأكيد المقربين منه بإمكانية خروجه بقيمة أقل، إلا أن إشبيلية لا يرغب في الاستغناء عنه، بل هناك أندية إنجليزية تسعى وراءه، مثل مانشستر سيتي الذي حاول ضمه في الموسم الماضي.

ويرى الريال أن تقديم عرض جيد للنادي الأندلسي ربما يساهم في الموافقة على رحيله، لهذا يفكر المرينجي في تقديم عرض يتراوح بين 50 إلى 60 مليون يورو للاستعانة بخدمات المدافع الفرنسي.

ويعتبر كوندي رابع أفضل لاعبي في مواليد 1998، وفقًا لموقع «ترانسفير ماركت» ويقدر قيمته السوقية بـ 60 مليون يورو، يتفوق عليه فقط كل من مبابي وأرنولد وفالفيردي.

وعلى الجانب الآخر، يتواجد باو توريس، البالغ من العمر 24 عامًا، يلعب في الدرجة الأولى منذ عامين أيضًا، وعلى عكس كوندي، توريس يعتبر لاعبًا دوليًا مع منتخب إسبانيا ومن أكثر المرشحين لتشكيل ثنائية في دفاع لا روخا مع راموس في بطولة اليورو، ويتمتع بجودة فنية عالية، الأمر الذي جعل أحد أهداف الأندية الأوروبية الكبيرة.

وتصل قيمة الشرط الجزائي لتوريس إلى 50 مليون يورو، وهذا يعد من المميزات التي قد تقربه من القدوم إلى الريال، ويعتبر أفضل اللاعبين قيمة سوقية في فريق فياريال وفقًا لموقع ترانسفير ماركت.

ويرى النادي الملكي أفضلية كوندي عن توريس فيما يتعلق بالجودة والتأقلم، ولدى الإثنين لفرصة للانتقال إلى ريال مدريد في الصيف المقبل للمشاركة في خط الدفاع رفقة ناتشو وميليتاو وألابا، الوافد المنتظر.

إغلاق