البايرن يعلن التعاقد مع المدرب يوليان ناجلزمان

وكالات

أعلن بايرن ميونخ، حامل لقب الدوري الألماني، بشكل رسمي تعيين الشاب يوليان ناجلزمان مدربا جديدا للفريق بدءا من الموسم المقبل، خلفا لـهانزي فليك، الذي طلب الرحيل.

وذكر بايرن ميونخ في بيان نشره عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت صباح اليوم الثلاثاء «نعلن تعيين يوليان ناجلزمان مدربا جديدا للفريق. المدرب صاحب الـ33 عاما سينتقل من لايبزيج إلى بايرن ميونخ بدءا من 1 يوليو المقبل».

وأضاف بايرن ميونخ في بيانه أن النادي تعاقد مع يوليان ناجلزمان بعقد طويل الأمد لـ5 أعوام مقبلة.

ولم يكشف بايرن ميونخ عن القيمة المالية للصفقة، فيما كانت تقارير صحفية ألمانية أشارت أمس الإثنين إلى أن لايبزيج يشترط الحصول على 30 مليون يورو للموافقة على رحيل يوليان ناجلزمان قبل نهاية عقده في 2023، ما سيجعله أغلى مدرب في التاريخ.

وجاء تعاقد بايرن ميونخ مع يوليان ناجلزمان بعد موافقة النادي على طلب هانزي فليك، مدرب الفريق الحالي، بالرحيل عن منصبه بنهاية شهر يونيو المقبل، رغم أن عقده ينتهي عام 2023.

وكشف هانزي فليك لوسائل الإعلام الأسبوع الماضي أنه طلب من إدارة بايرن ميونخ الموافقة على رحيله عن الفريق بنهاية الموسم الجاري، غير أن النادي البافاري قال في بيان رسمي وقتها إنه لا يوافق على طلب المدرب، وأن المفاوضات بين الطرفين مازالت جارية، قبل أن يعلن عن فسخ التعاقد اليوم.

وتأتي رغبة فليك في الرحيل عن بايرن ميونخ بسبب الخلافات المعلنة بينه وحسن صالح حميديتش، المدير الرياضي للنادي، حول مستقبل جيروم بواتينج، إذ كشف حميديتش لوسائل الإعلام أن اللاعب سيرحل عن الفريق بنهاية الموسم، في وقت اعتبر المدرب أن المدافع الألماني لا غنى عنه في التشكيل الأساسي رغم تقدمه في العمر.

ومن المتوقع أن يتولى فليك تدريب منتخب ألمانيا، خلفا ليواخيم لوف، الذي سيترك منصبه بنهاية مشوار المانشافت في بطولة كأس الأمم الأوروبية التي تقام الصيف المقبل.

وتولى فليك، صاحب الـ56 عاما، تدريب بايرن ميونخ في نوفمبر 2019، خلفا لنيكو كوفاتش، وحقق مع الفريق نجاحا كبيرا إذ حصد 6 ألقاب في عام ميلادي واحد، هي الدوري الألماني، وكأس ألمانيا، وكأس السوبر الألماني، ودوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية.

في المقابل وقع اختيار بايرن ميونخ على ناجلزمان لتدريب الفريق، بعد النجاحات التي حققها مع هوفنهايم ولايبزيج في الأعوام القليلة الماضية، رغم صغر سنه.

وقاد ناجلزمان لايبزيج للدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي لأول مرة في تاريخ الفريق، كما ينافس الفريق بايرن ميونخ على لقب الدوري الألماني لهذا الموسم، لكن البافاري بات قريبا من حسم اللقب لصالحه.

وكان ناجلزمان، صاحب الـ33 عاما، مرشحا بقوة لقيادة توتنهام هوتسبير في الموسم المقبل، لكن تقارير صحفية أكدت أن رغبته هي تدريب العملاق البافاري.

إغلاق