لابورتا يضع خطة للإبقاء على ميسي 3 سنوات

وكالات

يعمل رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، على توقيع عقد جديد مدته ثلاث سنوات مع الأرجنتيني ليونيل ميسي للإبقاء على نجمه في كامب نو، وفقًا لتقارير صحفية.

وينتهي عقد اللاعب الأرجنتيني الدولي البالغ من العمر 33 عامًا مع برشلونة بنهاية يونيو، ولم يلتزم بعد بمستقبله مع النادي الذي لعب فيه منذ عام 2000، وسط اهتمام من باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي.

لكن لابورتا – الذي أعيد انتخابه رئيسا بعد انتخابات الشهر الماضي – يأمل في إقناع ميسي بالبقاء في صفقة لمدة عامين، وخيار لمدة عام ثالث.

لكن أي اتفاق لإبقاء اللاعب الأرجنتيني يلعب تحت قيادة المدرب الهولندي رونالد كومان في النادي من المرجح أن يجبر اللاعب على خفض راتبه الإجمالي، بسبب الظروف الاقتصادية.

يدرك لابورتا، 58 عامًا، أن برشلونة لا يستطيع دفع راتبه الحالي البالغ 65 مليون جنيه إسترليني سنويًا وسط ديون النادي البالغة 629 مليون جنيه إسترليني (730 مليون يورو)، لكنه يستكشف طرقًا مختلفة لتجميع حزمة مقبولة للاعب.

بالأرقام | ميسي لا يُقارن.. للموسم 12 على التوالي يسجل ما يزيد عن 25 هدفًا في الليجا
اقرأ أيضا
بالأرقام | ميسي لا يُقارن.. للموسم 12 على التوالي يسجل ما يزيد عن 25 هدفًا في الليجا

ووفقًا لـ«ESPN» الفكرة هي تقديم صفقة أطول لميسي – الذي يبلغ من العمر 34 عامًا أيضًا في يونيو – لضمان تعويضه على مدى عدة سنوات عن التخفيض في راتبه.

ويضيف التقرير أن ميسي أشار في السابق إلى تفضيله تجديد صفقته كل عام، بناءً على مشاعره الخاصة والمشروع الرياضي المعمول به في العملاق الكتالوني.

صرح اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا أيضًا في ديسمبر عن نيته اللعب في الدوري الأمريكي لكرة القدم قبل أن يغلق حذاءه، قائلاً: لطالما حلمت بأن أكون قادرًا على الاستمتاع وتجربة العيش في الولايات المتحدة. وتجربة شكل الدوري هناك.

ومع ذلك، تزعم ESPN أن لابورتا واثق بشكل متزايد من الحفاظ على ميسي في المستقبل المنظور، وهو ما يتماشى مع الثقة التي كان يتمتع بها بشأن تجديده الأسبوع الماضي.

وقال لابورتا في برنامج Jugones: كل شيء (يتعلق بتجديد ميسي) يتقدم بشكل كافٍ.

كما صرح زميل ميسي في الفريق منذ فترة طويلة جيرارد بيكيه بأنه متفائل بشأن فرص برشلونة في الحفاظ على نجمه، لكنه اعترف بأنهم سيدعمونه مهما قرر في نهاية المطاف.

إغلاق