إشبيلية وسان بطرسبرج تقتربان من استضافة بعض مباريات اليورو

وكالات

قال زبيجنيو بونيك، نائب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، اليوم الجمعة، إن مدينة إشبيلية الإسبانية ستشارك في استضافة مباريات يورو 2020 بدلا من بيلباو، بينما تستضيف سان بطرسبرج الروسية 3 من مباريات ضمن البطولة بدلا من دبلن.

وستجتمع اللجنة التنفيذية لليويفا اليوم لوضع اللمسات الأخيرة حول أماكن إقامة مباريات البطولة الصيف المقبل، بعد فشل بيلباو ودبلن في تقديم ضمانات إلى المنظمين بحضور الجماهير في المباريات، بينما يتوقع استمرار ميونيخ الألمانية ضمن قائمة الاستضافة.

كما كتب رئيس الاتحاد البولندي لكرة القدم، عبر “تويتر”: “رسميا اختيار إشبيلية وسان بطرسبرج.. لا يزال أمامنا بعض العمل يتعلق بالترتيبات”.

وكان من المقرر أن تخوض بولندا مباريات في دور المجموعات في البطولة في دبلن وبيلباو.

وأمس الخميس أعلنت ولاية بافاريا الألمانية، كامل دعهما لخطة الاتحاد الألماني لكرة القدم التي تهدف للسماح بحضور 14500 مشجع على الأقل في استاد أليانز بميونيخ، والذي تبلغ سعته الاستيعابية 75 ألف مشجع، رغم تزايد عدد حالات الإصابة بالفيروس سريع الانتشار في البلاد.

وقال الاتحاد الألماني للعبة في بيان: “رغم الموقف السلبي الحالي بسبب الجائحة في ألمانيا، فإنه يتوقع تحسن الأوضاع قبل حلول يونيو”.

وأضاف: “ولهذا نعتبر أن من الممكن المضي قدما.. والسماح بحضور جماهيري بواقع 14500 مشجع على الأقل في مباريات البطولة (في ميونيخ).”

وتأجلت البطولة الأوروبية من العام الماضي بسبب جائحة كوفيد-19.

إغلاق