كومان: قرار ميسي بيديه

وكالات

انتصر برشلونة على فريق خيتافي بخمسة أهداف لهدفين في اللقاء الذي جمع كلا الفريقين مساء السبت بملعب كامب نو في إطار منافسات دوري الدرجة الأولى الإسباني. وأجرى رونالد كومان، مدرب برشلونة، مقابلة بعد انتهاء اللقاء تناول خلالها الحديث عن أداء فريقه أمام خيتافي.

وسُئل رونالد كومان عن أسباب استيائه في بعض لحظات المباراة، فأجاب: كنا أقل تركيزًا في الشوط الثاني، وارتكبنا أخطاءً كثيرة، خفضنا نسق المباراة في الشوط الثاني وصعبنا اللقاء على أنفسنا بتلقي الهدف الثاني، هذا كان غير ضروريًا، لا يمكننا تخفيض نسق المباريات، وعلينا التعلم من أخطائنا.

وأما فيما يتعلق بإصابة أوسكار مينجيزا فتابع رونالد كومان: حسنًا، تعرض مينجيزا لإصابة، وخرج من الملعب وظل لكثير من الوقت على الجانب، كان عليه أن يعي ما إذا كان قادرًا على متابعة المباراة أم لا، يجب التعلم، سواء من جانب أطباء الفريق أو اللاعب، لا يمكن ارتكاب هذه الأخطاء.

وأما بالنسبة إلى صراخ كومان على مينجيزا في الشوط الثاني فعلق المدرب الهولندي قائلًا: كان تصرفي معه مبالغا فيه بعض الشيء، إنه يقدم موسمًا كبيرًا، عليه تعلم أنه لكي يكون لاعبًا في برشلونة يجب أن يكون حاضرًا بذهنه في جميع المباريات، كما أن بيدري لم يكن على مستواه اليوم.

وأضاف رونالد كومان: التغيير لم يكن بسبب استيائي، وإنما كان لأنني كنت أريد منح بعض الدقائق إلى صامويل أومتيتي، ولكن بالطبع لم يلعب لا أراوخو ولا أوسكار مينجيزا جيدًا، مينجيزا يمكنه اللعب على الجانب عندما نلعب بثلاثة في الخط الخلفي، لقد تحدثت معه وتم حل الأمر، وليست هناك مشكلة.

وعن تغيير جيرارد بيكيه أجاب كومان: كان التغيير متوقعًا لأن بيكيه كان مرهقًا من المشاركة في مباراة نهائي كأس الملك كاملة.

وسُئل رونالد كومان عما إذا كان برشلونة مرشحًا للتتويج بلقب الدوري الإسباني، فقال: لسنا أقوى من الفرق الثلاثة الأخرى، كما أنهم يعيشون لحظة جيدة، جميعنا لدينا مباريات صعبة، ولن يُحسم اللقب حتى آخر جولة.

وأما بالنسبة إلى دوري السوبر الأوروبي فقال: أخبرتكم من قبل أنني المدرب فقط، ولست أنا الشخص الذي يقرر مستقبل هذا النادي، الرئيس يبحث عن الأفضل لبرشلونة.

وفيما يتعلق بمستقبل ليونيل ميسي فاختتم كومان تصريحاته قائلًا: قراره بين يديه، لن أخبرك إذا كنت قد تحدثت معه بشأن مستقبله، هو يعي أننا نحتاجه

إغلاق