كومان : علينا أن نتعلم من الأخطاء.. وقد بالغت قليلا مع مينجويزا

أبان الهولندي رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة، عن عدم رضاه عن تفاصيل حدث في مباراة الفريق مع ضيفه خيتافي في الليجا، رغم الفوز (5-2).

وصرح كومان قائلاً: “نتيجة جيدة، في الشوط الأول لعبنا بشكل جيد للغاية، في الشوط الثاني نزل إيقاعنا بشكل كبير وفقدنا التركيز، لا يجب أن نسمح بهذه الأمور، علينا أن نتعلم من هذه الأخطاء”.

وتابع: “دخلنا المباراة بشكل جيد بسيطرة كبيرة على اللعب وتمكنا من التسجيل من تمريرة رائعة في العمق من طرف سيرجيو بوسكيتس”.

وواصل: “لقد بالغت قليلاً حول ردة فعلي مع مينجويزا، إنه يحظى بموسم رائع، تبديله لم يكن بسبب غضبي بل لإعطاء أومتيتي المزيد من الدقائق، تحدث معه بعد المباراة، ولا توجد مشكلة، على لاعبي البارسا الشباب أن يتعلموا أن يكونوا رائعين في كل المباريات”.

وأتبع: “ماذا حدث بالتحديد؟ كان هناك حالة من عدم التركيز في الدفاع لا من طرف أراوخو ولا من طرف أوسكار، حدثت أمور غير جيدة، لكن تغييري لاوسكار ليس له أي علاقة بهذا الأمر”.

وقال أيضاً: “لقد دافعوا بعدد كبير من اللاعبين وحاولو غلق كل المساحات، وأعتقد أن نتيجة الـ (5-2) كانت مستحقة، ولكن لم يكن علينا أن نعاني في آخر المباراة، لحسن الحظ تمكنا من حسن النتيجة في آخر الدقائق”.

وأكمل: “قبل المباراة كنا نعلم بأنه متبقي لدينا 8 مباريات بمثابة نهائي، لهذا كان علينا أن نكون مركزين بشكل كبير ونستفيد من أخطائنا السابقة كما حدث أمام قادش في ملعبنا، بحيث من الممكن أن تحصل ضدك ركلة جزاء تعقد عليك الأمر كثيراً”.

وأردف: “مستقبل ميسي بين يديه، ميسي لاعب عظيم لا ينزل مستواه أبداً هو على نفس الأداء طوال مسيرته لهذا هو الأفضل، نتمنى أن يستمر لوقت طويل”.

وإستطرد: “بوسكيتس يقوم بموسم جيد جداً، هو لاعب ذكي يحتاج للاعبين يساندونه من أجل أن يقوم بما يجيده من صنع الهجمات وإعطاء التمريرات في العمق كما حدث في الهدف الأول، هو لاعب مهم بالنسبة لنا”.

وزاد قائلاً: “من عادتي أني لا أغير كثيراً الفريق الذي يعمل بشكل جيد، نقوم بالتغييرات عندما نرى بأن الأمر يستحق، إنه موسم طويل وصعب لكن الفريق بدنياً في حال جيد”.

وأتم: “كل المباريات الآن صعبة، فياريال فريق صعب نتوقع أن تكون مباراة معقدة نهاية الأسبوع، ديمبيلي ربما يتواجد نهاية الأسبوع. برايثوايت لن يكون جاهزًا”.

إغلاق