تيباس يكذب رئيس الريال واندية الليغا تعارض السوبر الاروبي

وكالات

أعلن رئيس ربطة الدوري الإسباني، خافيير تيباس، أن ريال مدريد وبرشلونة عليهما إظهار الاحترام لبطولة الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت، شاركت فيه وكالة الأنباء الإسبانية، اليوم الخميس.

وأكد تيباس أن تصريحات رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، حول محاولته إنقاذ كرة القدم من خلال إطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي، “كاذبة”، وإذا ما كانت حقيقية “فلماذا العمل في الخفاء؟”.

وأعلن رؤساء الأندية الإسبانية، الذين شاركوا في المؤتمر الصحفي، عن رفضهم بالإجماع بطولة السوبر ليج.

وقال رئيس فياريال، فيرناندو رويج ألفونسو، إنه يرى أن الأهم خلال فترة كورونا “تقليل المصاريف” من أجل دفع الأمور للأمام وليس بالضرورة “زيادة الموارد” كما يدعى بيريز.

وصرح رئيس ليفانتي، فرانسيسكو خابيير كاتالان، بأنه من المهم “تحسين” الأوضاع الحالية و”إعادة الهيكلة” ولكن “ليس من المهم إقامة السوبر ليج”.

ومن جانبه، شدد رئيس إشبيلية، خوسيه كاسترو كارمونا، على أن فريقه يفوز ببطولة الدوري الأوروبي بـ “المجهود” الذي يبذله وليس بـ “قرار” مؤكدا أن “الفريق الفائز لا بد أن يؤكد أنه يستحق”، في انتقاد لفكرة دوري السوبر الأوروبي بتثبيت 15 ناديا في البطولة.

وأكد تيباس أن ادعاءات بيريز حول كونه “منقذ كرة القدم” ليست سوى “كذبة” وما يبحث عنه هو “صفقات ضخمة” لصالح ناديه.

وعن تصريحات بيريز التي تحدث خلالها عن خسائر “عام الكوفيد”، ذكر أنها “بيانات مزورة” وأنها “مشكلة في التحكم في المصروفات”.

وأوضح في الوقت نفسه أن برشلونة يعاني من العديد من المشكلات المادية والمنافسة على البطولات، وليس في وضع يسمح له بالمشاركة في “بطولة ميتة”.

وعن العقوبات المتوقعة على الأندية الإسبانية التي أعلنت مشاركتها في هذه المبادرة، قال “لن نقطع رقبة أحد وسننتظر” حتى تتضح الأمور، وأن الأندية تعرضت لـ “عقاب الجماهير” بالفعل.

واختتم تيباس تصريحاته بقوله “الفرق الألمانية لن تكون هناك أبدا؛ ولن تكون الأندية الفرنسية في هذه المسابقة أبدا، دوري السوبر، كما هو واضح، ميت. كونوا واقعيين”.

من جانبها رفضت الأندية الـ39 التي لم تتم دعوتها للمشاركة في دوري السوبر الأوروبي، الخميس، بالإجماع، البطولة خلال اجتماع رابطة الدوري الإسباني برئاسة تيباس.

وقالت الرابطة في بيان إن “الأندية الحاضرة رفضت بالإجماع وبشكل قاطع خطط إنشاء المسابقة. كل الأندية تعتقد بقوة في الجدارة الرياضية كمعيار وحيد للتأهل للمسابقات الدولية للأندية من خلال دورياتها الوطنية”.

وأكدت أن “الرفض العالمي خلال الأيام الماضية يظهر أن دوريا أوروبيا مغلقا ونخبويا غير قابل للبقاء وغير مرغوب”.

وأكدت رابطة الليجا في البيان أنها “ستستمر في العمل مع الأطراف المعنية بما فيها روابط المشجعين والحكومة ويويفا والاتحاد الإسباني لكرة القدم والدوريات الأوروبية لحماية مصالحة اللعبة ومطالبة الأندية التي لا تزال منخرطة في المسابقة المقترحة بإيقاف مشاركتها على الفور”.

إغلاق