بيكيه: دوري السوبر الأوروبي رأسمالي بحت

وكالات

أكد جيرارد بيكيه، مدافع برشلونةعلى رفضه لبطولة دوري السوبر الأوروبي الجديدة التي تم الكشف عنها قبل أيام قليلة، وفشلت في الساعات الأخيرة، بعد انسحاب 10 أندية وتبقى ريال مدريد والبارسا فقط.

وأردف بيكيه خلال مقابلة مع برنامج «عالم فالدانو»، قائلاً: «أرى أن هذه البطولة ستقضى على النظام الطبيعي لكرة القدم، وعلى المدى البعيد لن تكون إيجابية».

وعلق بيكيه عن أسباب انضمام خوان لابورتا، رئيس برشلونة لهذه البطولة، مضيفًا: «إذا وضعت نفسي مكان الرئيس، أعتقد أن لابورتا ورث النادي في ظروف اقتصادية سلبية للغاية، ويحاول أخذ أفضل قرار ممكن، وبالطبع القرار يرجع لأسباب اقتصادية بحتة».

وعن رأيه في هذه البطولة، علق بيكيه: «إذا نظرت إليها من منظور عام، سألاحظ أنها ليست إيجابية على المدى البعيد لعالم كرة القدم، خاصة بعد اتحاد الأندية الكبيرة والمنافسة بينها، بل ويتحدثون عن عوائد تصل إلى 10 مليارات أي 3 أضعاف البطولة الحالية، ونظموها بدون الصغار، وهذا التغيير مستحيل».

وتابع بيكيه: «ستمر السنين ويتواجد خلف هذا المشروع صناديق استثمارية تخطط لفوائد متوقعة، وعندما يرون البطولة غير مستدامة، سيضغطون على الأندية للخروج من البطولات المحلية واللعب في نهاية الأسبوع، وهنا سيتم تدمير النظام».

إغلاق