برشلونة يبقي جميع الإحتمالات واردة تجاه دوري السوبر الاروبي

وكالات

قال نادي برشلونة، اليوم الأربعاء، إن “كل السيناريوهات مفتوحة”، فيما يتعلق باستمراريته في دوري السوبر الأوروبي (السوبر ليج)، رغم الانسحابات المتتالية من البطولة، التي يقودها رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز.

وصرح مسؤولون من النادي الكتالوني “حتى الآن نحن في دوري السوبر الأوروبي، وكل السيناريوهات مفتوحة.. الآن أمامنا أيام من المحادثات والمفاوضات مع جميع الأطراف”.

وكشفت قناة (TV3)، أمس الثلاثاء، أن رئيس برشلونة، خوان لابورتا، أدرج بندا في عقد ناديه مع دوري السوبر الأوروبي، ينص على أن المشاركة في المسابقة، ستتوقف على موافقة الجمعية العمومية للبارسا.

وخلال الساعات الماضية، طالب المرشح السابق لرئاسة النادي، فيكتور فونت، والعديد من روابط أعضاء برشلونة، مجلس إدارة لابورتا بأن يكون لأعضاء النادي دور، في اتخاذ مثل هذه القرارات المهمة لمستقبل الكيان.

وكان قائد برشلونة، جيرارد بيكيه، قد كتب أمس عبر حسابه على (تويتر) “كرة القدم للجماهير، اليوم أكثر من أي وقت مضى”، ليصبح أول لاعب من الفرق الإسبانية المؤسسة لهذه البطولة، يعلن رفضه لها بشكل علني.

ولم يصدر برشلونة أي بيان، حول موقفه من الأحداث التي وقعت في الساعات الماضية، كما لم يظهر لابورتا بشكل علني.

ومن جانبهم، أكد المسؤولون عن بطولة السوبر ليج، في بيان، نيتهم الاستمرار في المشروع، بقولهم “نظرا للظروف الحالية، سنعيد النظر في أنسب الخطوات لإعادة هيكلة المشروع، مع الأخذ في الاعتبار دائما أهدافنا، المتمثلة في تقديم أفضل تجربة ممكنة للمشجعين، مع تعزيز مدفوعات التضامن لمجتمع الكرة بأكمله”.

وبالإضافة إلى ذلك، ألقى البيان باللوم في انشقاق الأندية الإنجليزية الستة، على “الضغط” الذي مورس عليهم لمغادرة دوري السوبر الأوروبي.

إغلاق