مبابي وهالاند ونيمار كيف سيؤثر زلزال السوبر الاروبي في سوق الانتقالات

وكالات

يمر عالم كرة القدم بلحظات حاسمة، وذلك بعد أن أعلن 12 ناديًا مشاركتهم كمؤسسين في بطولة جديدة تُدعى دوري السوبر الأوروبي.

ومن المنتظر أن تنضم ثلاثة أندية أخرى ليكتمل بذلك عقد المؤسسين المكون من 15 ناديًا، هم صفوة أندية القارة العجوز.

ومن المتوقع تواجد كيليان مبابي ونيمار دا سيلفا، مهاجما فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، إيرلينج هالاند، مهاجم فريق بروسيا دورتموند الألماني، روبرت ليفاندوفسكي وكيميتش، لاعبا فريق بايرن ميونخ، في قائمة المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية.

وسيقود مبابي ونيمار سباق المنافسين على جائزة الكرة الذهبية، وذلك بعد إقصاء العملاق البافاري ودورتموند من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وستؤثر منافسات دوري السوبر الأوروبي على أسواق الانتقالات، وذلك تزامنًا مع وجود اهتمام من جانب كبار أندية أوروبا كـ ريال مدريد وبرشلونة بلاعبين كبار أمثال مبابي ونيمار وهالاند.

نيمار ومبابي
عبر نيمار في أكثر من مناسبة سابقة عن سعادته بوجوده في باريس سان جيرمان، وأشارت تقارير إلى أنه سيجدد عقده الذي سينتهي في صيف عام 2022.

وبالرغم من الأنباء الصادرة بشأن اقتراب نيمار من تجديد عقده مع باريس سان جيرمان؛ إلا أن اسم البرازيلي يتردد بصورة دائمة داخل أروقة كامب نو منذ رحيله عن برشلونة في صيف عام 2017.

أما بالنسبة إلى مبابي فيراوغ منذ شهور بشأن إمكانية رحيله عن باريس سان جيرمان الصيف المقبل.

وسينتهي عقد مبابي مع العملاق الباريسي في صيف عام 2022، وحاولت الإدارة الباريسية إقناع النجم الفرنسي بتجديد عقده في أكثر من مناسبة، ولكنه حتى هذه اللحظة لم يحسم قراره.

وأشارت بعض التقارير إلى أن كيليان مبابي يعتزم الرحيل عن باريس سان جيرمان هذا الصيف، وأن وجهته المقبلة قد تكون ريال مدريد.

ويرغب فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد الذي يترأس مشروع دوري السوبر الأوروبي، في التعاقد مع كيليان مبابي ليكون واجهة ملعب سانتياجو برنابيو بثوبه الجديد.

وحتى هذه اللحظة يظل باريس سان جيرمان خارج الأندية المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي.

وتضم هذه المنافسة أكبر أندية في قارة أوروبا، وفي ظل خروج باريس سان جيرمان من هذه المنافسة القوية فإن العملاق الباريسي قد يخسر بعض من نجومه، وقد يستخدم ريال مدريد هذه الورقة لإقناع مبابي بالانضمام إليه.

هالاند
هناك اهتمام كبير من جانب كبار أندية أوروبا، خاصة ريال مدريد، برشلونة، مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي، بالتعاقد مع المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند.

وجميع الأندية المهتمة بضم هالاند ضمن الـ 12 ناديًا المؤسسين لبطولة دوري السوبر الأوروبي.

وأثّرت جائحة فيروس كورونا على القوة الاقتصادية لنادي بروسيا دورتموند، بالإضافة إلى أزمة سوء نتائج الفريق على مستوى الدوري الألماني، ما يهدد إمكانية حجزه أحد المقاعد المؤهلة لـ دوري أبطال أوروبا.

وعبرت إدارة بروسيا دورتموند في أكثر من مناسبة عن رغبتها بالإبقاء على هالاند للموسم المقبل، ولكن في حالة عدم تأهل الفريق إلى دوري أبطال أوروبا فإن هالاند ورايولا سيبذلان قصارى جهدهما لكي يغادر النرويجي سيجنال إيدونا بارك.

وستلعب منافسة دوري السوبر الأوروبي دورًا في مستقبل هالاند، الذي يود وبكل تأكيد مشاركة كبار أندية أوروبا في هذه المنافسة.

بايرن ميونخ على صفيح ساخن
أما بالنسبة إلى بايرن ميونخ فتواجه إدارة النادي العديد من الملفات الساخنة، أبرزها تجديد عقود اللاعبين التي ستنتهي في صيف عام 2023.

وأخفقت الإدارة البافارية في إقناع لاعبين كـ تياجو ألكانتارا، الذي رحل إلى ليفربول، وديفيد ألابا، الذي سيغادر هذا الصيف، بتجديد عقودهم.

وستنتهي عقود العديد من اللاعبين صيف عام 2023، هم: نوير، ليفاندوفسكي، جنابري، كيميتش، كومان ومولر.

وحتى هذه اللحظة لم ينضم بايرن ميونخ إلى الأندية المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي، وفي حالة انضمامه فسيجني أموالًا طائلة ستجعل من ملف تجديد عقود هؤلاء اللاعبين سهل المنال

إغلاق