كومان : بيلباو فريق تنافسي.. وسيكون من المهم التتويج بالكأس غدا

أكد رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة، جاهزية فريقه لمواجهة نظيره أتلتيك بيلباو، غداً السبت، في المباراة النهائية لمسابقة كأس ملك إسبانيا.

وقال كومان: “الفريقين عانوا من أجل الوصول للنهائي. نعرف أننا نواجه فريق تنافسي وهذه المباراة الرابعة بيننا. علينا أن نكون جيدين مع الكرة وبدون الكرة، بيكيه؟ إنه يتحسن كثيرًا وتدرب معنا. نعم أتمنى أن يكون جاهزاً للغد”.

وأضاف: “أعتقد أنه من المهم أن نفوز غدًا بالكأس. سيكون جميل. تحسنا كثيرًا منذ نهائي السوبر في يناير، خُطة للغد؟ التكتيك دائمًا نفسه سواء 3 أو 4 مدافعين لكن الفكرة دائمًا السيطرة على الكرة وخلق أكبر عدد من الفرص”.

وأكمل: “تأكيد من لابورتا على استمراريتك؟ لست بحاجة إلى هذا، لقد إلتقينا عدة مرات وأظهر لي ثقته. هل كلما خرج إلى الصحافة عليه أن يظهر ثقته بي؟ أنا أعرف أين أنا. أتواجد في أفضل نادي في العالم وعلي أن أفوز بالألقاب”.

وواصل: “إن كنت تريد الاستماع لرأيي، رأيي غريب بعض الشيء لكنني سوف أجيب، لم نخسر منذ 19 مباراة ومن أول خسارة أتحدث حول مستقبلي! علي تقبل ذلك رغم أني لا أوافق. ما زال لدي سنة في عقدي”.

وأردف: “لا يوجد أسرار سواء لنا أو لهم. نعرف أن بلباو يُقاتل وفريق قوي لذا علينا أن ننظر لأسلحتنا. علينا أن نكون جيدين مع الكرة وعندما نخسرها يجب أن نكون أقوياء دفاعيًا”.

وزاد قائلاً: “أهم شيء هو أن نكون بوضع دفاعي أفضل عند فقدان الكرة وعلينا التحسن مقارنة بالكلاسيكو الأسبوع الماضي”.

وقال أيضاً: “عدة مرات أظهر ميسي احترافيته هذا الموسم حتى خلال التدريبات يُقدم كل ما لديه ويعرف جيدًا أجواء النهائيات. متأكد أنه غدًا سيقدم كل ما لديه، هناك العديد من اللاعبين الذين لديهم خبرة في النهائيات، يجب أن يكون ذلك بمثابة مساعدة للشباب الذين يجب أن يتعلموا من خسارة نهائي السوبر”.

وأتبع: “لا أعتقد أنني أحتاج إلى تحفيز اللاعبين للغد لأنه نهائي والجميع متحمس. الفريق في آخر مباراة خسر الطاقة قليلاً عندما خسرنا الكرة وردة فعلنا كانت متأخرة ربما كان السبب التوقف الدولي لكنه ليس عذرًا”.

وأتم: “الكرات الثابتة هي نقطة قوة لدى بلباو، يجب أن ندافع جيداً ولا نرتكب أخطاء في مناطق خطيرة، ونحن فريق نهاجم دائماً مع وجود العديد من اللاعبين في الأمام. الجانب الدفاعي مهم ويجب أن تفكر في ماذا يجب أن يحدث في حال فقدنا الكرة. من الجيد أن تكون جائع هجومياً لكن العمل الدفاعي أيضاً مهم”.

إغلاق