نايمار يخطف جائزة افضل لاعب في مباريات اياب ربع نهائي دوري الابطال

وكالات

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» اليوم الجمعة فوز البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، بجائزة أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا خلال جولة الإياب من الدور ربع النهائي، التي أقيمت على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين.

وتفوق نيمار على منافسيه كارلوس كاسيميرو، نجم وسط ريال مدريد، وإلكاي جوندوجان، لاعب مانشستر سيتي، وكريستيان بوليسيتش، من تشيلسي.

ونجح نيمار دا سيلفا في قيادة فريقه للتأهل إلى الدور نصف النهائي على حساب بايرن ميونخ الألماني، حامل اللقب، بعد الفوز عليه ذهابا في ألمانيا بنتيجة 3-2، ثم الخسارة في فرنسا بهدف.

ويستعد نيمار رفقة باريس سان جيرمان لمواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي في الدور نصف النهائي يوم 28 من أبريل الجاري.

ورغم عدم تسجيله أهدافا في مباراة بايرن ميونخ في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، إلا أن نيمار شكّل تهديدا مباشرا لمرمى العملاق الألماني مانويل نوير، وأصاب القائم والعارضة.

ولعب نيمار لمدة 90 دقيقة أمام بايرن ميونخ، لمس الكرة 85 مرة، ومرر 44 تمريرة، 37 منها كانت صحيحة، بدقة بلغت 84%، كما مرر النجم البرازيلي 3 كرات مؤثرة لزملائه.

تقارير: سان جيرمان يُمهل نيمار أسبوعين أخيرين لتجديد عقده
اقرأ أيضا
تقارير: سان جيرمان يُمهل نيمار أسبوعين أخيرين لتجديد عقده

وأضاع نيمار 4 فرص كبيرة خلال مباراة بايرن ميونخ، كما سدد في إطار المرمى 3 مرات، فضلا عن 3 تسديدات أخرى خارج الإطار.

ودخل نيمار في مواجهة ثنائية مع لاعبي بايرن ميونخ 25 مرة خلال المباراة، تفوق في 13 مرة منهم، كما اضطر لاعبو الفريق البافاري لارتكاب خطأ من أجل إيقاف النجم البرازيلي 7 مرات.

ولعب نيمار 7 مباريات مع باريس سان جيرمان في الموسم الجاري من دوري أبطال أوروبا، تمكن خلالها من تسجيل 6 أهداف، بمعدل يقترب من هدف في كل مباراة، إضافة إلى تقديمه 3 تمريرات حاسمة تحولت إلى أهداف.

وتشير أحدث التقارير إلى أن نيمار دا سيلفا سيجدد تعاقده مع باريس سان جيرمان خلال الفترة الماضية، بعد الأنباء الماضية التي زعمت أن اللاعب يرغب في العودة إلى صفوف برشلونة.

وكان فينيسيوس جونيور، لاعب ريال مدريد الشاب، فاز بجائزة أفضل لاعب خلال جولة الذهاب من الدور ربع النهائي، بعد تألقه وتسجيله هدفين في مرمى ليفربول، قاد بهما الفريق الملكي للفوز بنتيجة 3-1.

زر الذهاب إلى الأعلى