وكيله: بنزيما لم يقتل أحدًا كي يُمنع من اللعب لفرنسا

وكالات

استنكر كريم جازيري، وكيل أعمال كريم بنزيما، مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني، عدم استدعاء موكله إلى قوائم منتخب فرنسا طوال السنوات الماضية، مشيرًا إلى أن لاعب حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لم يقتل أحدًا لاتخاذ هذا الموقف ضده.

وأجرى وكيل أعمال كريم بنزيما مقابلة مع صحيفة Made In Foot قال فيها: «الجميع يتساءلون لماذا لا ينضم بنزيما إلى منتخب فرنسا، حتى لو قتل شخص ما آخر فإنه سينضم إلى المنتخب إذا دفع دينه، بنزيما لم يقتل أحدًا، ولم يُحاكم بعد على الجريمة المنسوبة إليه».

وتابع: «لاعب بمستواه على قمة كرة القدم طوال 15 سنة لم ينضم إلى المنتخب منذ 6 سنوات… لم يقل بنزيما إن ديشامب عنصري، بل قال إنه قد يكون استسلم لضغوط عنصرية، كل ما يُدار حول بنزيما عبارة عن معلومات مضللة، الأكثر ضررًا هو أنه ليس هناك أحد يجرؤا على الحديث عن وضع بنزيما».

وأضاف وكيل أعمال كريم بنزيما: «عندما أجاب ديشامب عن الصحفي الكازاخستاني منذ أيام قال له إن صحفيًا فرنسيًا هو الذي همس له بالسؤال، عندما يقول شيئًا كهذا،فإن الأمر جد خطير، منذ عدة شهور سأله أحدهم عن عودة رابيو إلى قائمة المنتخب وليس عن عودة بنزيما، ولكنه لم يرد».

وأثنى جازيري على أداء بنزيما قائلُا: «لطالما أجاد بنزيما التسجيل وصناعة الأهداف إلى لاعبين آخرين، منذ رحيل كريستيانو رونالدو وجانبه التهديفي برز أكثر، فقد ذلك كان يتميز بدوره كمرر كرات حاسمة لأنه كان يلعب في السابق مع رونالدو الذي كان يسجل في العام من 60 إلى 80 هدفًا».

وفيما يتعلق بالوقت الذي أدرك فيه أن بنزيما لن يعود إلى منتخب فرنسا مرة أخرى؛ فأجاب: «مر بنزيما بعام صعب في عام 2018، سنة المونديال، أحرز خلالها 5 أهداف فقط في الدوري الإسباني، ولم يسبق وأن حدث له هذا في مسيرته الاحترافية، فهمت وقتها أن مرحلته مع المنتخب قد انتهت، وفي سنة منافسة يورو 2016 سجل بنزيما 28 هدفًا في جميع المنافسات، ولم يُستدعى إلى قائمة المنتخب».

وأردف: «انضم كريم بنزيما إلى منتخب فرنسا بعد فضيحة 2010، جعل منه لوران بلان لاعبه المحوري في الفريق وأعاد بناء المنتخب من خلاله، وفي عام 2014 عاد الحماس للمنتخب، وبعد المونديال قال إن فرنسا ستفوز بأمم أوروبا، كان يعي أن الفريق مستعد للفوز».

وعن مستقبل كريم بنزيما وإمكانية عودته إلى أولمبيك ليون فقال: «نعم، قلت إن بنزيما يرغب في العودة إلى ليون وأنه لديه بداخلة رغبة العودة يومًا ما إلى ليون لأنه ناديه ومدينته، ولكن في الوقت الراهن بنزيما أقرب إلى تجديد عقده مع ريال مدريد من عودته إلى ليون».

إغلاق