برشلونة يرغب في تحصين عقد بيدري

وكالات

تعمل إدارة نادي برشلونة الإسباني، برئاسة خوان لابورتا، في الوقت الراهن على تحليل بنود عقود لاعبي الفريق الأول بهدف التجديد لبعض ممن ستنتهي عقودهم هذا الصيف أو صيف العام المقبل، كالفرنسي عثمان ديمبيلي، الذي سينتهي عقده صيف عام 2022، وليونيل ميسي، الذي سينتهي عقده بعد أقل من 3 شهور.

وتحلل إدارة برشلونة كذلك بنود عقود عدد من اللاعبين كالشبان كـ إلياكس موريبا، أوسكار مينجيرز وبيدري.

وتهدف الإدارة الكتالونية إلى تحسين بنود عقد لاعب الوسط الإسباني بيدري لتأمين مستقبله رفقة برشلونة، وذلك بعد بدايته المميزة مع الفريق.

وتعاقد نادي برشلونة مع بيدري، البالغ من العمر 18 عامًا فقط، الصيف الماضي، وعلق النادي آمالًا كبيرة على اللاعب الشاب، ولكنه فاق جميع التوقعات، لذا ترغب إدارة النادي في تحصينه عن طريق تجديد عقده وتحسين بنوده.

ووقّع بيدري على عقد مع برشلونة مدته 4 مواسم، اثنين منهم كعقد لاعب في صفوف الفريق الأول، ولكن تأثير بيدري مع كتيبة المدرب الهولندي رونالد كومان يجبر إدارة النادي على تغيير سياستها مع وسط برشلونة الشاب.

ومنذ قدوم بيدري وهو أحد العناصر الأساسية في تشكيلة كومان، وسيكون كذلك أحد عناصر المستقبل لدى الفريق.

وذكرت صحيفة سبورت الكتالونية أن إدارة برشلونة تهدف إلى توقيع عقد طويل المدى مع بيدري وتعويضه ماديًا بداية من الموسم المقبل.

وهناك علاقة جيدة تجمع بين إدارة برشلونة والمحيطين بـ بيدري، وذلك بسبب الرهان الذي وضعه كلا الطرفين على اللاعب عند انتقاله إلى كامب نو.

وكانت هناك حالة اقتناع تامة داخل برشلونة بشأن قرار التعاقد مع بيدري، وأعاقت إدارة النادي مسألة خروجه من الفريق بنظام الإعارة بعدما أقنع رونالد كومان بمستواه خلال الفترة التحضيرية الصيفية الماضية.

ويبدو أن قرار إدارة برشلونة المتعلق برفض إعارته عاد بالنفع على بيدري، فلاعب الوسط الشاب يُعد أحد أبرز نجوم الفريق واكتشافات الدوري الإسباني هذا الموسم، وقد كان هذا سببًا رئيسيًا في استدعائه للمرة الأولى إلى معسكر منتخب إسبانيا.

وإذا استمر وضع بيدري على ما هو عليه فإنه سينضم بنسبة كبيرة إلى قائمة متخب إسبانيا التي ستخوض منافسات كأس الأمم الأوروبية المقبلة.

وتريد إدارة برشلونة بدء مفاوضات تجديد عقد بيدري على الفور لأنها تولي هذا الأمر أولوية كبيرة.

ويعي برشلونة أنه قادر على تمديد عقد اللاعب بصورة أحادية الجانب، ولكنه يفضل إتمام هذا الأمر بموافقة بيدري.

زر الذهاب إلى الأعلى