كومان : فوزنا أمام بلد الوليد مستحق.. ونحن على أبواب اللقب

أكد رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة، على أهمية الفوز الذي حققه فريقه على ضيفه ريال بلد الوليد، في مباراة الجولة الـ 29 من بطولة الدوري الإسباني، بنتيجة (1-0).

وصرح كومان قائلاً: “الفوز اليوم كان مهما، تفصلنا نقطة واحدة فقط عن المتصدر، نحن على أبواب اللقب، كل مباراة ستكون صعبة ومباراة اليوم خير دليل”.

وأضاف: “بعد فترة التوقف الفريق لم يعد بنفس الديناميكية التي كان بها قبل فترة التوقف، كانت تنقصنا بعض الانتعاشة في الفريق وهذا من الممكن أن يكون بسبب التوقف الدولي، اللاعبون ليسوا آلات، الكثيرون لعبوا مبارتين و ثلاثة مع منتخباتهم وهذا أمر مكلف”.

وواصل: “لعبنا اليوم كان بطيئا لم نتحكم في إيقاع المباراة. الفريق كان بعيدا عن مستواه، بالإضافة ان الخصم كان جيداً، نستحق الفوز، في هذه الفترة من الدوري لا توجد مباريات من دون معاناة في الشوط الثاني تحسنا أكثر وقمنا بتغيير الرسم التكتيكي، علينا تسليط الضوء أيضا على عقلية اللاعبين وروحهم القتالية حتى آخر دقيقة كنت قلقا خلال الشوط الأول لأن الفريق لم يكن جيدا، في الشوط الثاني كنت مطمئناً أكثر”.

وتابع: “اللاعبون حاولوا الفوز حتى آخر دقيقة وقد تمكنوا من ذلك، مباراة اليوم لا تعني أننا سنفوز باللقب، تنتظرنا مباريات كثيرة صعبة، علينا أن نكون مركزين فيها جميعها، الفريق قادر على الفوز بالمباريات في مختلف الظروف، لكن اليوم ظهر أنه علينا أن نكون بأفضل مستوى بفاعلية ورؤية واضحة. التوقف الدولي أثر علينا لكننا قادرون على الفوز”.

وأكمل: “الحظ يحالف برشلونة؟ لا أعتقد بأننا محظوظين، لو كنا محظوظين كنا سنكون متصدرين، في الحياة، تصادف مواقف تعاني فيها من سوء الحظ، وفي أخرى تكون سعيد الحظ. تدريبي للبارسا هو حسن حظ لي، واليوم، الفريق سعى ليفوز بالنقاط الثلاث، وكنا محظوظين بتسجيل هدف في الدقيقة الأخيرة”.

وزاد قائلاً: “نحتاج كثيرا إلى ديمبيلي، هو لاعب مهم بالنسبة لنا وقد لعب اليوم في المراكز الثلاثة في الامام، عثمان ركيزة أساسية في الفريق، ديمبيلي لاعب مهم، مساره مع الفريق في تحسن مستمر، عن نفسي اتمنى أن يبقى معنا ويتم التجديد له”.

وأتم: “مباريات الكلاسيكو دائما ما كانت مهمة وخصوصاً المباراة المقبلة بحكم ظروف الدوري والمنافسة الشرسة على اللقب”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى