50 مليون يورو تهدد أحلام برشلونة في ضم خليفة ميسي

وكالات

يسعى نادي برشلونةمنذ فترة طويلة خلف أحد اللاعبين الشباب الذين نجحوا في لفت الأنظار في الدوري الإسباني، بسبب أدائه المميز ومهاراته الكبيرة، إنه الجناح الموهوب بريان جيل، لاعب نادي إشبيلية، والذي يلعب في الموسم الجاري معاراً مع فريق إيبار.

وفرض تألق اللاعب اللافت أن يكون أحد العناصر التي اختارها لويس إنريكي المدير الفني للمنتخب الإسباني في معسكر المنتخب الحالي لخوض الجولات الثلاث الأولى من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، وسجل اللاعب ظهوره الأول مع منتخب الماتادور في المباراة الأخيرة أمام جورجيا.

ويعتبر بريان جيل، أحد أعظم الوعود في الليجا الإسبانية خلال السنوات المقبلة، لاسيما بعدما انفجرت موهبة اللاعب في إيبار، مما جعل مسؤولي نادي إشبيلية يبحثون حالياً عن تمديد عقد اللاعب خوفاً من إغراءات الكبار في مختلف الدوريات الأوروبية الكبيرة.

ويرتبط بريان جيل (20 سنة) بعقد مع إشبيلية حتى يونيو 2023، ويوجد به شرط جزائي قيمته 50 مليون يورو، ولكن بعد تألقه هذا الموسم، يستعد مسؤولو النادي الأندلسي لتمديد عقده وزيادة قيمة الشرط الجزائي فيه، أو بيعه بمقابل كبير ينعش خزينة النادي.

ويسعى برشلونة منذ الموسم الماضي خلف التعاقد مع بريان جيل، الذي يعتقد الكثير من النقاد أنه موهبة كبيرة وسيكون خليفة للقائد الأرجنتيني ليونيل ميسي في صفوف البارسا، ولكن الشرط الجزائي في عقده البالغ 50 مليون يورو، يهدد رغبة برشلونة في ضمه، خاصة في ظل الرغبة الأولى حالياً للإدارة لتوفير الأموال من أجل تمديد عقد ميسي وعثمان ديمبيلي، والتعاقد مع رأس حربة جديد قناص ومميز وسريع.

وفي سانشيز بيزخزان، معقل نادي إشبيلية لا يثقون في بقاء اللاعب معهم بعدما انفجرت موهبته، ولذا فتحوا محادثات مع اللاعب وممثليه منذ عدة أسابيع لتمديد عقده على الأقل لمدة عامين إضافيين حتى 2025، مع مضاعفة الشرط الجزائي في العقد إلى 100 مليون يورو أو 150 مليوناً، ولكن حتى الآن يبدو أن المفاوضات بين الجانبين لا تشهد أي جديد.

من جهته، يدرك جولين لوبيتيجي، المدير الفني لفريق إشبيلية أهمية بريان جيل الكبيرة في صفوف فريقه رغم أنه مدرب لا يميل إلى الأداء الفردي، وقال المدرب الإسباني المخضرم قبل عدة أيام: في الموسم المقبل سيعود بريان جيل إلينا عقب انتهاء إعارته، وسيكون لاعباً مهماً في أشبيلية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى