لابورتا يراهن بقوة على ضم هالاند لبرشلونة

وكالات

يعتبر التعاقد مع المهاجم النرويجيإيرلينج هالاند، لاعب نادي بوروسيا دورتموند الألماني، هو الهوس الكبير لخوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الإسباني الجديد، من أجل منح البلوجرانا روعة في الموسم المقبل 2021-2022، حيث يريد بناء مشروع قوي يمكنه أيضًا إقناع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بالبقاء.

يريد لابورتا الاستفادة من علاقته القوية مع الإيطالي مينو رايولا، وكيل أعمال إيرلينج هالاند، لمحاولة استكشاف السبل الاقتصادية التي تجعل التوقيع مع المهاجم النرويجي أمرًا ممكنًا.

وفي الواقع، ترك إقصاء برشلونة من دوري أبطال أوروبا استنتاجين صارخين، الأول، أن الفريق ليس لديه مهاجم رأس حربة، والثاني، أنه ليس لديه أموال لمحاولة التوقيع معه لأن تأهله إلى الدور ربع النهائي كان سيمنح خزائن النادي عشرة ملايين يورو وأكثر من ذلك بكثير إذا كان قد تقدم في المنافسة.

ولكن رغم ذلك، يعتقد لابورتا أن لديه الأدوات اللازمة لجعل العملية قابلة للتحقيق، وهو بالفعل يسعى لذلك، حيث يعتزم النادي إصدار سندات، تُعرف باسم سندات لابورتا، والتي تتيح له الحصول على السيولة في أقصر مدة على الرغم من ديون النادي الساحقة (1 مليار و173 مليون يورو).

يجب أن يواجه برشلونة أيضًا مدفوعات قصيرة الأجل تقترب من 200 مليون يورو، ولكن لابورتا واضح أيضًا أنه إذا أراد الحصول على دخل في المستقبل لإصلاح اقتصاد النادي، فسيتعين عليه أن يكون لديه فريق رابح.

وبعد هالاند، يحين الدور على التعاقد مع ديفيد ألابا (24-6-1992)، قلب الدفاع النمساوي والظهير الأيسر هو الهدف الرائع الآخر لبرشلونة في الموسم المقبل، وكما تقدم «آس آرابيا»، فقد التقى خوان لابورتا الأسبوع الماضي مع وكلاء أعمال اللاعب، بيني زهافي وفالي رمضاني، ليطلب منهم الصمود وعدم إغلاق الصفقة مع أي ناد.

يعتقد لابورتا أن لديه ميزة عرض المشاركة أساسيًا بلا منازع لديفيد ألابا مع برشلونة، وهو أمر لن يحدث في ريال مدريد إذا استمر سيرجيو راموس ورافاييل فاران.

تؤكد بعض المصادر أن خيار برشلونة يغري ألابا، لكن مرة أخرى، لن يكون لدى النادي الكتالوني الكثير من السيولة المالية لحسم الصفقة، وخاصة إذا انتهي الأمر بقيام النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بتجديد عقده، وكان إيرلينج هالاند هو الأولوية للقدوم إلى معقل كامب نو.

يدرك لابورتا أنه يحتاج إلى توقيعين أو ثلاثة لاعبين يغيرون أجواء برشلونة ويحولونه إلى نادٍ تفاضلي، وفي مرحلته الأولى، ضم الأسطورة البرازيلي رونالدينيو في موسم 2003-2004؛ والكاميروني صامويل إيتو في موسم 2004-2005، وبعد ضم هذان النجمان، قام ببناء الفريق الفائز في عامي 2005 و 2006، واستكمل مع تعاقدات آخرى مثل المكسيكي رافاييل ماركيز، البرازيلي إدميلسون، الهولندي مارك فان بوميل والفرنسي لودوفيك جيولي.

يفكر لابورتا أيضًا في تلك التعاقدات الثانوية، حيث سيكون أولهم المدافع الإسباني إريك جارسيا، وسيحترم الرئيس الجديد الاتفاق الذي عقده اللاعب مع برشلونة في أكتوبر الماضي والذي لم يتبلور في ذلك الوقت أو في يناير الماضي بسبب رفض مانشستر سيتي رحيله.

ويحتاج برشلونة أيضًا إلى مهاجم آخر، حيث كان النادي قد وافق منذ أكتوبر الماضي على توقيع الهولندي ممفيس ديباي، لكن قد تكون هناك تغييرات هنا، حيث قام وكيل أعمال المهاجم الأرجنتيني كون أجويرو بعرض لاعبه على النادي الكتالوني وهي صفقة قد يوافق عليها لابورتا لأنها ستكون خطوة جيدة للغاية لإقناع ميسي بالاستمرار مع البارسا.

وهكذا، فإن إيرلينج هالاند، ديفيد ألابا، أيريك جارسيا، ممفيس ديباي وسيرجيو أجويرو هي الأسماء الكبيرة التي يدور حولها مشروع خوان لابورتا لموسم 2021-2022، ولكن يبدو أن هناك المزيد، ووفقا لما ذكرته إذاعة «راديو كاتالونيا» الإسبانية، مساء أمس الأربعاء، فإن برشلونة يفكر في ضم لاعب خط وسط لتدعيم الفريق في الموسم المقبل، وبحسب تفضيلات المدرب رونالد كومان فإن فاينالدوم، لاعب ليفربول الإنجليزي، هو المفضل للقدوم إلى معقل كامب نو.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى