كلوب يقلل من فرص ليفربول في الفوز بدوري الابطال

وكالات

عاد فريق ليفربول لدرب الانتصارات من جديد بعد سلسلة من النتائج السيئة محلياً، بعدام نجح في تحقيق الفوز على نظيره لايبزيج الألماني، بنتيجة 2-صفر، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء أمس الأربعاء، ضمن إياب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وسجل هدفي المباراة الثنائي الهجومي للفريق، المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني، ليكرر بذلك ليفربول فوزه على لايبزيج وبالنتيجة نفسها، بعدما فاز في مباراة الذهاب في الشهر الماضي بهدفين أيضاً.

وعقب المباراة أعرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول عن سعادته بالفوز المهم الذي حققه فريقه مقللاً في الوقت نفسه من الآمال الكبيرة حول قدرة ليفربول على العودة للفوز باللقب القاري في الموسم الجاري مرة آخرى.

وكان ليفربول قد توج بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم قبل الماضي، لكنه في الموسم الجاري يمر بفترة من عدم الاتزان لاسيما على الصعيد المحلي حيث نتائج الفريق سيئة بشكل كبير.

وقال يورجن كلوب: دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا صعب جداً، وكل الأندية التي تأهلت إلى هذ الدور فرصها متساوية في حصد اللقب.

وأوضح يورجن كلوب: كل الفرق المشاركة في هذه البطولة والتي وصلت لدور الثمانية لديها هدف واحد هو الفوز باللقب، وأنا لست ساذجاً، وأعرف جيداً أننا لسنا في موقف حالياً يؤهلنا للفوز باللقب، سنواصل المشوار وسنرى في المباريات المقبلة، مدى إمكانية أن نصل للمباراة النهائية، ومن ثمّ نعانق اللقب من جديد.

وأغلق يورجن كلوب خلال المؤتمر الحديث في هذه النقطة، موضحاً: لن نستبق الأحداث سننتظر القرعة، وفي كل الأحوال ستكون أمام منافس قوي، سننتظر ونرى ماذا سيحدث.

وتبدو آمال ليفربول في الوصول إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل صعبة جداً، في ظل احتلاله للمركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، وستكون فرصته الأكبر للتواجد في البطولة المقبلة، ولكنها صعبة بالطبع، لو نجح في الفوز باللقب الموسم الجاري.

وأثنى يورجن كلوب، على أداء لاعبيه في المباراة، وبشكل خاص على خط الظهر وقلبي الدفاع فيليبس وكاباك، وقال كلوب: خط الدفاع بالكامل قدم مباراة كبيرة، وكان السبب في منحنا هذا الفوز، حاصرناهم ودافعنا بشكل قوي، الفريق بأكمله قدم مباراة رائعة.

وأوضح يورجن كلوب: لو لعبنا في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، مثلما لعبنا الليلة مع لايبزيج ستكون الأمور أسهل كثيراً بالنسبة لنا وسننجح في استعادة الانتصارات من جديد.

وحول سير المباراة قال يورجن كلوب: صنعنا الكثير من الفرص، وسيطرنا على فريق لايبزيج، ولم نمنحه الفرصة لتقديم أدائه المعتاد، فهم مميزون جداً في الانطلاقات السريعة من الخلف والهجمات المرتدة، ولكننا دافعنا بشكل جيد جداً حقاً.

وشهدت المباراة عودة اللاعب البرازيلي المميز فابينيو للعب من جديد في مركز لاعب الوسط المدافع بعد عدة أشهر من اللعب في قلب الدفاع لافتقاد ليفربول لمدافعيه بسبب الإصابات، وأضاف كلوب حول هذه النقطة: سألته قبل المباراة عن المركز الذي يفضل اللعب به، فقال بالطبع أود العودة للعب في المركز رقم 6.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى