علاقة الباييرن ببروسيا دورتموند تقرب هالاند من الريال

وكالات

يخطط ريال مدريد للتعاقد مع النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني وتدعيم الخط الهجومي، نظرًا لتألق اللاعب الشاب في الدوري الألماني وكذلك بطولة دوري أبطال أوروبا.

رغبة الريال في ضم هالاند، لن تكون سهلة، نظرًا لارتباط اسم مهاجم دورتموند بالعديد من الأندية أبرزها برشلونة ومانشستر يونايتد وتشيلسي وبايرن ميونخ.

النادي البافاري ربما ستكون المنافسة معه بسيطة للغاية، لا سيما بعد تصريحات مسؤولي البايرن في الأسابيع الأخيرة حول صفقة هالاند ومسألة قدومة إلى ميونخ.

ويتبع بايرن ميونخ سياسة منذ عدة سنوات، تتمثل في السيطرة على نجوم البوندسليجا، بعدما وقع مع أغلبية النجوم التي ظهرت في البطولة المحلية، وكذلك قيامه بالبحث عن صفقات قوية في الأندية الأوروبية الكبيرة.

وتعاقد بايرن ميونخ في السنوات الأخيرة مع كل من جنابري ونوبيل وبافارد، بعد تأقلهم مع فيردر بريمن وشالكه وشتوجارت بنفس الترتيبت، بل خطف روبرت ليفاندوفسكي وجوتزه من بوروسيا دورتموند.

ويبدو أن بايرن ميونخ لن يتعاقد مجددًا مع أي نجوم من فريق دورتموند، في ظل العلاقة الجيدة بين الناديين، وتحسينها كثيرًا في أخر سنوات.

ووقع بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند على مثياق بعدم التعاقد مع أي لاعب مع صوف أسود الفيستيفال من قبل إدارة البافاري.

وفي الشهور الماضية، أردف كارل هانز رومينجيه، الرئيس التنفيذي لبايرن ميونخ، عن علاقته بنادي بروسيا دورتموند، قائلاً: «شيء وحيد يمكنني قوله، هو أنني أرتبط بعلاقة جيدة مع يواكيم فاتسكه (رئيس دورتموند)، وطيلة تواجدي في بايرن لن يحدث أي صفقة شراء مثلما حدث مع ليفاندوفسكي، وقمنا توطيد علاقات صداقة مع بروسيا وكذلك في سوق الانتقالات».

ونفى رومينجيه وجود أي نية للتعاقد مع هالاند على الأقل في صيف 2021، قائلاً: «هالاند يعيش لحظة جيدة مع بروسيا وصراحة، طالما لدي ليفاندوفسكي، فلسنا بحاجة إلى هالاند، ولا يمكنني التنبأ بما سيحدث في المستقبل، أيضًا لأنني أتواجد في الرئاسة حتى ديسمبر 2021».

جدير بالذكر أن النجم النرويجي إيرلينج هالاند سجل27 هدفًا، وصنع 7 أهداف خلال مشاركته في 25 مباراة حتى كتابة هذه السطورة، في مختلف مسابقات هذا الموسم، بإجمالي 2122 دقيقة لعب

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى