أبرز غيابات ريال مدريد أمام أتلانتا

وكالات

أعلن زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد عن قائمة الفريق، استعدادًا لخوض مباراة أتلانتافي ذهاب دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، يوم الأربعاء المقبل في برجامو.

وشهدت قائمة الريال غياب المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، لنظرًأ للإصابة التي تعرض لها في الأيام الماضية.

وفضل زيدان عدم المجازفة مع بنزيما، هداف المرينجي في بطولة التشامبيونزليج وقرر بقاءه في مدريد، وعدم السفر إلى المدينة الإيطالية.

وتعرض بنزيما لضربة في الكاحل الأيسر خلال لقاء فالنسيا يوم 14 فبراير الماضي، ولكن الأصابة لم يلاحظها الفرنسي إلا بعد ساعات وشعر حينها بآلام في كاحله.

وثارت حالة من القلق يوم الخميس الماضي، بشأن حالة كريم بنزيما، بعد غيابه عن التدريبات الجماعية وكذلك يوم السبت الماضي، وكان الجهاز الفني بقيادة زيدان ينتظر خضوع بنزيما للفحوصات الطيبة للتأكيد من إمكانية مشاركته أمام أتلانتا.

وخضع بنزيما لفحوصات جديد، ليتأكد غيابه عن بعثة المرينجي للسفر إلى إيطاليا، لا سيما أن الريال سيواجه مباريات مهمة في الاسبوع المقبل، البداية مع ريال مدريد سوسيداد وبعدها في ديربي مدريد يوم 7 مارس.

ويعتبر بنزيما هو أكثر لاعب مساهمة مع زيدان، بعدما رفع إجمالي أهدافه وصناعته للأهداف إلى 140، منقسمة على 95 هدفًا و45 تمريرة حاسمة، متفوقًا على كريستيانو رونالدو، الذي رحل عن صفوف الريال في 2018، بـ 138 (112 هدف و27 تمريرة) وجاء توني كروس ثالثًا بـ 17 هدفًا و46 تمريرة خطيرة.

غياب بنزيما عن لقاء أتلانتا، سيفسح المجال أمام مشاركة ماريانو دياز للمرة الثانية على التوالي، المهاجم الذي سجل هدف وحيد، بعد غيابه عن المشاركة في الموسم الماضي ولو لدقيقة واحدة.

وجاءت قائمة ريال مدريد لمواجهة أتلانتا على هذا الشكل:
حراسة المرمى: تيبو كورتوا ولونين وألتوبي

خط الدفاع: رافايل فاران وميندي وشوست وميجيل جويتيرز

خط الوسط: توني كروس ولوكا مودريتش وكاسيميرو وإيسكو وأريباس وأنطونيو بلانكو

خط الهجوم: ماركو أسينسيو ولوكاس فاسكيز وفينيسيوس جونيور وماريانو دياز وهوجو دورو

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى