باريس سان جيرمان يحدد 4 أولويات في الميركاتو الصيفي

وكالات

يبدو أن المسؤولين في نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لا يضعون التعاقد مع الأرجنتيني الفذ ليونيل ميسي أيقونة نادي برشلونة الإسباني في الميركاتو الصيفي المقبل على رأس خطط النادي، بخلاف ما يتردد في الصحافة الفرنسية في الآونة الأخيرة.

وذكرت صحيفة « موندو ديبورتيفو» الإسبانية أن الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لـ باريس سان جيرمان قد حدد بالفعل أولويات آخرى خلاف ميسي، في الميركاتو الصيفي المقبل.

وسردت الصحيفة تلك الأولويات على النحو التالي:

مبابي
يرى باريس سان جيرمان أن تجديد عقد الفرنسي الدولي كيليان مبابي نجم هجوم العملاق الباريسي يمثل أولوية قصوى على طاولة مجلس الإدارة في «حديقة الآمراء»، بل ويفوق مسألة التعاقد مع ميسي من حيث الأهمية.

ويتواجد ميسي الحاصل على جائزة الكرة الذهبية «البالون دور» 6 مرات – الرقم الأعلى من نوعه للاعب كرة في العالم- على رادار المسؤولين في باريس سان جيرمان منذ فترة طويلة. ومع ذلك فإنه ونظرا لتقدم «البرغوث» في السن (33 عاما)، يتطلع بطل الدوري الفرنسي أولا إلى الحفاظ على موهبته الفرنسية الشابة (20 عاما).

وأحرز مبابي، 22 عاما، والحاصل رفقة منتخب «الديوك» على لقب بطولة كأس العالم التي أقيمت في روسيا في صيف العام 2018، ثلاثة أهداف «هاتريك» في شباك برشلونة في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء الماضي على ملعب «كامب نو» في ذهاب منافسات الدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم «تشامبيونزليج»، وفاز بها المارد الباريسي بأربعة أهداف مقابل هدف.

التألق غير العادي الذي يظهر عليه نجم موناكو الفرنسي السابق جعل إدارة باريس سان جيرمان تدرك أن مبابي مهم جدا، بل ولا غنى عنه، في مشروعها المستقبلي.

مويس كين
تشير تقارير صحفية إلى أن باريس سان جيرمان يسعى أيضا إلى تأمين الحصول على خدمات نجم آخر من نجومه الشباب وهو الإيطالي مويس كين الذي أحرز الهدف الثالث لفريقه في شباك برشلونة في المباراة الأخيرة.

ويلعب كين الآن مع باريس سان جيرمان على سبيل الإعارة قادما من نادي إيفرتون الإنجليزي، لكن يرغب المارد الباريسي في التعاقد معه بصفة دائمة.

ديلي آلي
ذكرت صحيفة «لو باريزيان» الفرنسية أن باريس سان جيرمان يوجه راداراته أيضا صوب التعاقد مع نجم وسط توتنهام الإنجليزي الذي سبق وأن تدرب تحت قيادة بوكيتينو حينما كان الأخير يتولى منصب مدرب السبيرز، والذي يؤمن بقدرته على إضافة المزيد إلى العملاق الباريسي.

سيرجيو راموس
يتطلع المسؤولون في باريس سان جيرمان حامل لقب الوصيف في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في الموسم الماضي لتعزيز خط دفاعات الفريق في الميركاتو الصيفي المقبل، عبر التعاقد مع سيرجيو راموس صخرة دفاع وقائد نادي ريال مدريد الإسباني الذي أضحت أيامه معدودة على ما يبدو داخل أسوار العملاق المدريدي.

واقترن المارد الباريسي في الآونة الأخيرة بإمكانية التعاقد مع الإسباني الدولي في االميركاتو الصيفي المقبل، عقب انتهاء عقده مع ريال مدريد في الـ 30 من يونيو المقبل.

وذكر برنامج «إل شيرينجيتو» التليفزيوني الإسباني أن راموس قد أبلغ رئيس نادي ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، برفض عرض التجديد وأخبره أن باريس سان جيرمان يسعى لضمه وتكوين فريق قوي مع ميسي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى