الكاف يجتمع بأندية جنوب أفريقيا لحسم مشاركاتها بالمسابقات الإفريقية

وكالات

أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” عقد اجتماع طارئ مع مندوبي الأندية الثلاثة المشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية في النسخة الحالية لبحث أليات الخروج من أزمة عدم قدرة هذه الفرق على خوض مبارياتها بعدد من البلدان في القارة السمراء.

ووفقاً لبيان صادر عن الاتحاد الافريقي لكرة القدم فإن هناك اجتماع غداً الجمعة مع أندية صن داونز وكايزر شيفز ممثلا جنوب أفريقيا في دوري ابطال أفريقيا وأورلاندو بايرتس الذي يلعب في الكونفدرالية لبحث الحلول اللازمة لأزمة تأجيل المباريات المتتالي بسبب تداعيات فيروس كورونا وعدم قدرة عدد من البلدان على استضافتهم.

أعلن نادي صن داونز الجنوب أفريقي، اليوم الخميس، تأجيل مواجهة مضيفه شباب بلوزداد الجزائري في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أفريقيا، والتي كان من المقرر اقمتها يوم الثلاثاء المقبل في العاصمة الجزائرية.

وأوضح نادي صن داونز في بيان له على حسابه بموقع التواصل الإجتماعي “تويتر” :”لن يسافر صن داونز إلى الجزائر لخوض مباراة دوري أبطال أفريقيا ضد شباب بلوزداد بعد تلقي اتصال من الاتحاد الأفريقي، يؤكد أن المباراة التي كانت مقررة يوم الثلاثاء المقبل 23 فبراير، قد تم إلغاؤها بسبب المزيد من القيود الطبية في الجزائر”.

وكانت تقارير صد أشارت إلى أن الاتحاد الجزائري قد طلب من اكاف، تأجبل المباراة إلى وقت لاحق بسبب رفض السلطات الجزئرية استقبال بعثة صن داونز بسبب تفشي سلاسة جديدة من فيروس كورونا في جنوب إفريقيا.

وكانت هذه السلالة الجديدة من فيروس كورونا، قد تسببت بتأجيل مواجهة الوداد المغربي وكايزر تشيفز يوم الأحد الماضي لنفس السبب، وتم ارجاء موعد جديد لها بعد اعتذار مصر عن استضافة اللقاء.

وكان فريق صن داونز قد حقق الفوز في الجولة الأولى على الهلال السوداني ضمن مباريات المجموعة الثانية بهدفين دون رد، في حين تعادل شباب بلوزداد مع مازيمبي الكونغولي سلبيا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى