رومينيجه يضحك على قيمة عقد ميسي الفلكي مع برشلونة

وكالات

كشف الأسطورة الألماني السابق كارل هاينز رومينيجه، الرئيس الحالي لنادي بايرن ميونخ الألماني، أنه ضحك عندما أطلع على القيمة المالية التي يتلقاها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في عقده مع نادي برشلونة الإسباني.

يعتبر كارل هاينز رومينيجه أحد أهم الشخصيات التي ساهمت في تحقيق بايرن ميونخ للسداسية التاريخية هذا الموسم، وبالرغم من ذلك قرر ترك منصبه من رئاسة النادي البافاري نهاية العام الحالي لإفساح المجال للآخرين.

وفي مقابلة مع صحيفة «كورييري ديلا سيرا» الإيطالية، تحدث الألماني رومينيجه عن الوضع الحالي في كرة القدم وعن اثنين من «ملوك» كرة القدم اليوم ومن العقد الماضي: الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريسيتانو رونالدو.

وعبر رومينجيه بعد معرفته بأرقام عقد ميسي مع برشلونة عن إعجابه بقدرة الأرجنتيني التفاوضية للوصول إلى هذه النقطة: «ضحكت عندما رأيت راتبه، ولا يسعني إلا أن أهنئه على حصوله على مثل هذا العقد الفلكي».

وأضاف رئيس بايرن ميونخ الحالي: «في السنوات الأخيرة ارتكبنا أخطاء، لأننا أنفقنا المزيد والمزيد من الأموال على اللاعبين ووكلائهم، ولقد أظهر الوباء أنه يتعين علينا التراجع والعودة إلى نموذج أكثر عقلانية، ونحن بحاجة إلى إيجاد حل على المستوى الأوروبي لقد تمت تجربة سقف الرواتب بالفعل ولكن في بروكسل قالوا لنا إننا سنخالف اللوائح الأوروبية».

وبالتطرق في الحديث عن الدوري الإيطالي «الكالتشيو»، بعد وضع إنتر ميلان كمرشح مفضل للفوز باللقب هذا الموسم، ولاتسيو كمنافس لا يستهان به في مواجهة مباراة دوري أبطال أوروبا، ركز رومينيجيه على الحديث على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وقال رومينجيه عند سؤاله عن عمر كريستيانو رونالدو: «عندما اشترى يوفنتوس رونالدو، شعرت بالفضول لمعرفة كيف كان يقوم بذلك وكان أداؤه جيدًا، وقبل بضعة أشهر كنت في تورينو لحضور اجتماع، وأظهر لي أنييلي المرافق الجديدة وكان رونالدو في غرفة تبديل الملابس بصدر عاري، وفي الحقيقة نادرًا ما رأيت جسدًا هكذا، مما أعطاني انطباعًا بأنه يتدرب بنسبة 100٪ لمواصلة اللعب بضع سنوات أخرى على مستوى عالٍ».

رومينجيه يؤيد التغييرات في دوري أبطال أوروبا
يتحرك الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» في إنشاء بطولة دوري أبطال أوروبا جديدة، عن طريق توسعات في دور المجموعات، ومباريات فاصلة على الطريقة السويسرية للدوري الأوروبي، وهي بعض التغييرات التي ستجلب المزيد من المباريات وهو الأمر الذي يعجب رومينجيه كثيرًا.

وقال في هذا الصدد: «ستكون أكثر إثارة وحيوية من دور المجموعات اليوم، والتي تكون مملة في بعض الأحيان في الأيام الأخيرة، وسيكون التأهل أكثر صعوبة».

وتابع: «دوري أبطال أوروبا هو بمثابة الكرز على الكعكة ولكن قيمة الدوريات لا تتغير، وبالنسبة للجماهير من المهم أن تعرف كيف تنتهي مباراة ديربي ميلان أو مباراة يوفنتوس».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى