جوارديولا يرفض استبدال لاعبي المان سيتي بكريستيانو رونالدو وميسي

وكالات

يرفض الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، استبدال أي من لاعبي فريقه في الوقت الحالي بأي نجم آخر من نجوم الصف الأول، مشيدا بالأداء الذي يقدموه في الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج».

وحقق مانشستر سيتي فوزا ثمينا على توتنهام هوتسبير بثلاثية نظيفة يوم السبت الماضي في الجولة 24 من الدوري الإنجليزي الممتاز، ليعزز صدارته لجدول الترتيب برصيد 53 نقطة.

وبعد تعادل مانشستر يونايتد المفاجئ مع وست بروميتش ألبيون أمس الأحد ضمن نفس الجولة، بات مانشستر سيتي في الصدارة بفارق 7 نقاط عن جاره الأحمر، مع تبقي مباراة مؤجلة، ما يعني أن بإمكانه توسيع الفارق لـ10 نقاط كاملة.

ويعتبر الفوز على توتنهام هوتسبير الانتصار المحلي رقم 16 على التوالي لكتيبة المدرب بيب جوارديولا، علما بأن 14 لاعبا مختلفا سجلوا في مباريات الفريق منذ ديسمبر الماضي، وهو رقم قياسي.

وقال بيب جوارديولا، في تصريحات أبرزتها شبكة «سكاي سبورتس» البريطانية، «لا نملك لاعبين يمكنهم حسم أي مباراة بمهاراتهم، لا نملك ليونيل ميسي، أو كريستيانو رونالدو، أو مبابي، أو نيمار، علينا أن نحقق الانتصارات كفريق».

وأضاف جوارديولا «سأكون أمينا، أحب أن يكون لدي لاعب يسجل 4 أهداف في كل مباراة، لكن في المقابل لا أحب أن أستبدل لاعبي فريقي بأي لاعب آخر في الوقت الحالي».

وتابع المدرب الإسباني «لذلك أشيد بقائد الفريق فرناندينيو في كثير من الأحيان، لأنه يعرف كيف يساعد لاعبي الفريق داخل وخارج الملعب، لنعبر معا اللحظات السيئة».

وواصل جوارديولا «الفرق الكبرى واللاعبون الكبار يمكنهم إظهار قوتهم في اللحظات السيئة، لأنه من السهل على أي أحد أن يلعب في الظروف الجيدة».

وأوضح «مررنا بظروف سيئة هذا الموسم عندما كنا في المركز الـ12 بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، كنا على بعد 5 نقاط من توتنهام الذي كان يحتل الصدارة وقتها، عندما خسرنا أمامه في الدور الأول، الآن نحن في الصدارة بفارق 17 نقطة عنه».

وأشاد جوارديولا بقدرة فريقه على اجتياز مثل هذه الظروف، مضيفا «قد لا تكون هذه النتائج كافية لحصد لقب الدوري الإنجليزي في نهاية الموسم، لكن يكفينا الأداء الرائع في الشهرين الأخيرين».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى