فرنسا تتوج بكأس العالم على حساب المنتخب الكرواتي

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

ادريس دحني - هبة سبور

توج المنتخب الفرنسي بلقب كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه بعدما فاز على المنتخب الكرواتي العنيد بأربع أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت الطرفين بملعب اولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي وأدارها الحكم الأرجنتيني نيستور بيتانا .

المنتخب الفرنسي كان سباقا للتسجيل عن طريق نيران صديقة للاعب مانزوكيدش والذي أحرز هدفا ضد مرماه في الدقيقة 18 , قبل أن يحرز بيريسيتش هدف التعادل في الدقيقة 28، من تسديدة قوية على يسار هوجو لوريس، حارس الديوك، بعدما راوغ نجولو كانتي، لاعب وسط المنتخب الفرنسي , لكن الفرنسين كان لهم رأي أخر بعدما تمكنو من تسجيل هدف التقدم من جديد عن طريق جريزمان من ضربة جزاء استعملت فيها تقنية الفيديو للمرة الأولى في النهائي .

الشوط الثاني كان مفتوحا وعرف ضغط كبير للكروات استغله ابناء المدرب ديدي ديشامب وتمكنو من تسجيل الهدف الثالث عن طريق بول بوجبا في الدقيقة 59 , فيما جاء الهدف الرابع في الدقيقة 65 من المباراة عن طريق هجمة منظمة بدأها المنتخب الفرنسي، ووصلت الكرة إلى كيليان مبابي، الذي سددها بشكل مباغت لتسكن شباك الحارس الكرواتي دانييل سوباسيتش. قبل ان يقلص ماريو ماندجوكيتش النتيجة لمنتخب الناريين بهدف ثاني في الدقيقة 69 بعد خطأ فادح للحارس لوريس , لتستمر النتيجة على ما هي عليه الى غاية نهاية المباراة, وبالتالي توج منتخب الديكة باللقب الثاني في تاريخهم بعد لقب 1998 .

مقالات ممكن أن تعجبك

التعليقات مقفلة

شاهد أيضاً

التسجيل الكامل للندوة الصحفية لرونار ومبارك بوصوفة