تسريبات جديدة في عقد ميسي مع برشلونة تثير الجدل

وكالات

لكل شيء ثمن، ولا يمكن أي يمنح نادي برشلونة الإسباني، قائده الأرجنتيني الموهوب ليونيل ميسي، العقد الخرافي الأخير، مقابل أكثير من نصف مليار يورو، دون أن يكون هناك ثمن وشروط صعبة كان على البرغوث تقبلها من أجل الحصول على «عقد المليونيرات».

وتتواصل لليوم الثالث الأحداث بسرعة كبيرة وإثارة لافتة في ملف عقد ميسي الخرافي مع نادي برشلونة، والذي كان حديث العالم في الـ 48 ساعة الماضية، منذ الكشف عن تفاصيله، وما تبع ذلك من ثورة جماهيرية من البعض على إدارة برشلونة السابقة، بسبب الأزمة المالية الطاحنة التي يعاني منها النادي.

وكان صحيفة «الموندو» الإسبانية قد فجّرت يوم الأحد الماضي، مفاجأة من العيار الثقيل بكشف تفاصيل عقد ليونيل ميسي مع برشلونة، وأوضحت أن اللاعب يحصل بموجب عقده الأخير، الذي وقعه في نوفمبر 2017، على أكثر من 555 مليون يورو في 4 مواسم.

وكشفت صحيفة «الموندو»، في تسريب جديد اليوم الثلاثاء، بنود العقد الخرافي بين نادي برشلونة وليونيل ميسي، والشروط التي طالب بها برشلونة، الموهوب الأرجنتيني مقابل توقيع أكبر عقد في تاريخ الرياضة.

وكان من بين الشروط التي وضعها نادي برشلونة في قمة العقد أن يتعلم ميسي اللغة المحلية الخاصة بإقليم كتالونيا «اللغة الكتالونية»، والاندماج في المجتمع والثقافة الكتالونية بشكل كامل، وأنه في حال حصول اقليم كتالونيا على الاستقلال عن الحكم الإسباني، سيكون ليونيل ميسي سيكون حُراً وينتقل من برشلونة مجاناً بلا مقابل.

ومن بين الشروط على صعيد الحياة الخاصة لميسي، فهو مطالب بالحفاظ على الحالة البدنية والرياضية والصحية له دائماً على أعلى مستوى ممكن، وممنوع عليه تعاطي المنشطات في أي وقت حتى في أوقات الراحة، كما أنه ممنوع عليه المشاركة في أي أنشطة تنطوي على خطر تعرضه لأي إصابة محتملة، مثل ركوب الدراجات أو ركوب الجت سكي، أو تسلق الجبال أو رحلات التخييم، وغيرها من الأمور الغير مأمونة العواقب.

كما تمنع بنود العقد ليونيل ميسي، من الاعتراض على قرارات المدير الفني لفريق برشلونة، وأنه مقابل هذه المقابل الخرافي الذي يحصل عليه، فإن العقد يجبره صراحة على أن المدرب يمكن أن يضعه أو يوظفه وفقاً لما يراه وفي المركز الأكثر ملاءمة لحالة وظروف الفريق، ومعنى ذلك أنه لو رغب المدير الفني لبرشلونة في الدفع بمسي في مركز حارس المرمى، لا يحق للاعب أن يعترض.

الجدير بالذكر أن العلاقة بين ميسي وبرشلونة تمر منذ نهاية الموسم الماضي، بفترة من عدم الاستقرار، وترجح الكثير من التقارير رحيل اللاعب عن أسوار النادي الكتالوني بنهاية الموسم الجاري.

وعلى مدار نحو 17 عاماً منذ ظهور ه في الفريق الأول للبارسا، وليونيل ميسي أيقونة نادي برشلونة وقاد الفريق لتحقيق الكثير من الانتصارات المدوية على رأسها التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا 4 مرات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى