كومان: برشلونة لا يستطيع الفوز بألقاب كثيرة

وكالات

أكد رونالد كومان، مدرب برشلونة، عدم قدرة البارسا على المنافسة على ألقاب كثيرة في هذا الموسم، نظرًا للافتقار للصفقات، بالإضافة إلى حديثه عن صفقة إريك جارسيا، مدافع مانشستر سيتي.

ويستعد برشلونة لخوض مباراة أتلتيك بلباو، مساء الأحد على ملعب «الكامب نو»، ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين من بطولة الدوري الإسباني.

وقال كومان عن هدفه من لقاء بلباو، خلال ظهوره في المؤتمر الصحفي لما قبل المباراة، قائلاً: «فزنا في آخر مبارتين، والسوبر الأوروبي فاز به بلباو، ونعلم أنهم أقوياء بدنيًا تحديداً في ركلات الحرة المباشرة، ويبذلون مجهودا كبيرا وعلينا التركيز جيدًا، وحصلنا على فرص كبيرة في آخر مواجهتين ضدهم، وعلينا إنهاء المباراة مبكرًا، وطورنا أمور كثيرة بدون الكرة، ولعبنا بشكل أفضل ويجب علينا الاستمرار هكذا».

وعلق كومان عن تسريب تقرير بشأن أداء أومتيتي ومينجويزا، قائلا: «دائمًا يكون مهمًا أن يتواجد شخص يعمل على تحسين الفريق، ولست منزعجا من هذا الأمر لأنه عمل يجب على النادي القيام به، وعلى اللاعبين عدم الانزعاج منه، تحدثنا معهما ولعبا، وهذه الأمور تحدث في أي فريق».

وأضاف كومان: «لاعب برشلونة يجب أن يكون مستعدًا لأي مباراة، وأومتيتي كان بعيدًا لفترة بسبب الإصابة والآن تعافى منها بشكل جيد، ومينجويزا لعب مباريات كثيرة في الدفاع أو على الأطراف، وسنرى ماذا سيحدث مستقبلاً».

وعن تحقيق الألقاب هذا الموسم، بدون عقد أي صفقات في الشتاء، أكد رونالد كومان: «نحن في موسم نقوم بتغيير العديد من الأمور، واستعنا بلاعبين شباب ونحاول ونكافح ولكن علينا أن نكون واقعين مع التغييرات التي نجريها، ويجب على برشلونة الاستعداد للمنافسة ولكن حاليًا لسنا بالمستوى الذي يجعلنا نحقق ألقابا كثيرة».

ورد كومان عن إمكانية عدم المنافسة على لقب الليجا ودوري أبطال أوروبا، قائلاً: «نعلم موقنا جيدًا في الليجا، والأمر معقد ولكن سنحاول الفوز بمبارياتنا حتى يكون الأمر ممكنًا، ولا يوجد فريق مرشح للتشامبيونزليج ولدينا مباراتين أمام باريس سان جيرمان وسنحاول التأهل وهذا هو عملنا، ونحن برشلونة وطموحنا دائمًا هو الفوز بالألقاب، ولكن يجب أن نكون واقعيين».

وعن حديثه مع بيب جوارديولا، أجاب كومان: «لم نتحدث عن إريك جارسيا لأن هذا ليس عملي، ونعلم أن إريك سيأتي في الموسم المقبل، وإذا لم يصل الآن سيأتي لاحقًا».

وكشف كومان حالة سيرجي روبيرتو، قائلاً: «شاهدته بحماس كبير في تدريبات صباح اليوم، ولديه فرص للمشاركة، وغدًا سترون الأمر».

وأما بالنسبة لرغبته في استعادة توديبو، أضاف كومان: «هو لاعب في برشلونة، ولكنني لن أعتمد عليه».

واختتم كومان حديثه بالتعليق على أزمة جارسيا واستسلامه لحرب المرشحين الثلاثة، قائلاً: «لا أعلم، هذا لا يهمني، ولا يمكنني التحكم في أمر لا أمتلكه».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى