لا تكن مثل كالينيتش.. حملة سخرية واسعة ضد لاعب كرواتيا

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة بريس - متابعة

أطلقت جماهير كرواتيا والعالم حملة سخرية من المهاجم نيكولا كالينيتش الذي استبعد من تشكيلة المدرب زالاتكو داليتش في كأس العالم، بعدما رفض المشاركة كبديل في المباراة الأولى ضد نيجيريا.

وعقب رحيل كالينيتش شقت كرواتيا طريقها نحو صنع التاريخ ببلوغ نهائي كأس العالم لأول مرة في تاريخها، وضربت موعدًا مع فرنسا في المباراة النهائية، يوم الأحد المقبل، في موسكو.

وقال داليتش في بيان حينها: “خلال المباراة ضد نيجيريا كالينيتش كان يقوم بالإحماء وكان من المفترض أن يشارك في الشوط الثاني. لكنه أبلغنا أنه لم يكن جاهزًا للمشاركة بسبب مشكلة في الظهر. الأمر ذاته تكرر في مباراة البرازيل الودية في إنجلترا وأيضًا قبل التدريبات، لذلك قررت اتخاذ قرار إعادته للبلاد”.

ولم يكن يتوقع كالينيتش أن منتخب بلاده سيصل إلى النهائي، لكنه حدث بعد التخلص منه حيث كان وجوده سيسبب مشاكل كبيرة بالفعل.

وانتشرت حملة واسعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي للسخرية من كالينيتش مهاجم ميلان الإيطالي، خاصة وأنه سيضطر لمشاهدة المباراة النهائية من منزله عكس باقي زملائه الذين سيكونون على موعد مع صفحة جديدة من كتابة تاريخ كرواتيا الكروي.

ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية بعض ما جاء من جماهير كرواتيا والعالم بشأن كالينيتش حيث قال أحدهم: “أريدك أن تقابل نيكولا كالينيتش. جاء إلى كأس العالم كجزء من تشكيلة كرواتيا. إنه مهاجم موهوب. لكنه رفض المشاركة بديلًا في مباراة نيجيريا في دور المجموعات. وقرر المدرب إعادته للبلاد نتيجة لذلك. لا تكن مثل نيكولا كالينيتش”.

وقال آخر: “يمكن أن تكون حياتك أسوأ، يمكن أن تكون مثل نيكولا كالينيتش، بينما كان آخر أكثر تعاطفًا وقال: “بغض النظر عن مدى سوء ما تشعر به هذا الصباح، فأنت على الأقل ليس كالينيتش في كرواتيا الذي رفض المشاركة كبديل في مباراة نيجيريا وادّعى الإصابة وتمت إعادته إلى بلاده من كأس العالم. والآن يجب أن يشاهد فريقه في النهائي وهو في منزله”.

وبدون كالينيتش تغلبت كرواتيا على الأرجنتين بثلاثية تاريخية ثم أيسلندا بهدفين مقابل هدف، قبل أن تبدأ مشوار أدوار خروج المغلوب بالفوز على الدنمارك بركلات الترجيح ثم روسيا بنفس الطريقة وأخيرًا إنجلترا في قبل النهائي بالفوز 2-1 في الوقت الإضافي بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1.

مقالات ممكن أن تعجبك

التعليقات مقفلة

شاهد أيضاً

التسجيل الكامل للندوة الصحفية لرونار ومبارك بوصوفة