كوستا يمهد طريق ميليك إلى أتلتيكو

وكالات

مع رحيل الإسباني البرازيلي دييجو كوستا، سيتمكن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني من تقديم عرض لنادي نابولي الإيطالي من أجل ضم المهاجم البولندي أركاديوش ميليك

يعمل نادي أتلتيكو مدريد الإسباني منذ شهور لإيجاد بديل يحل محل مهاجمه الإسباني صاحب الأصول البرازيلية دييجو كوستا، الذي طلب من النادي، كما ذكرت «آس» بالأمس الأحد، إنهاء عقده لأسباب عائلية.

وهذا الوداع المحتمل لدييجو كوستا سيمهد الطريق أمام أتلتيكو مدريد للتوقيع مع المهاجم البولندي أركاديوش ميليك، لاعب نادي نابولي الإيطالي، والاسم الأول في قائمة أندريا بيرتا، المدير الرياضي للروخيبلانكوس.

في شهر يونيو 2020 الماضي، كشفت «آس» عن لقاء عن بعد بين المهاجم أركاديوش ميليك ووكيل أعماله والمدير الرياضي أندريا بيرتا، الذي حافظ على اتصال مستمر مع بيئة اللاعب، الذي كان وضعه معقدًا للغاية داخل معقل سان باولو.

قام نادي نابولي بفصل أركاديوش ميليك عن مشروعه بسبب عدم التوصل إلى اتفاق لتجديد عقده، وفي الصيف الماضي تفاوض مع نادي يوفنتوس وقبل كل شيء مع نادي روما، حيث اجتاز المهاجم أيضًا الفحص الطبي.

في النهاية، لم يكن هناك اتفاق، وقبل الكريسماس، التقى رئيس نابولي أوريليو دي لورينتيس مع وكيل أعمال المهاجم البولندي وأعلن أن سعر اللاعب لا يزال 18 مليون يورو، على الرغم من أن عقده ينتهي في يونيو 2021 المقبل، وبالإضافة إلى ذلك، أكد الدعاوى القضائية المعلقة بشأن أعمال التمرد التي وقعت قبل عام وحقوق الصورة (بسبب الإعلان لأحد المطاعم).

وعاد يوفنتوس أيضًا إلى الاهتمام بضم ميليك مقترحًا مبادلة مع لاعبه الإيطالي فيديريكو بيرنارديسكي الذي رفضه فريق نابولي، بينما اعتبر أتلتيكو مدريد، كما ذكرت «آس»، مرة أخرى توقيع المهاجم البولندي أولوية.

ولتقديم عرض لنابولي، كان من الضروري الاستغناء عن دييجو كوستا، وهو الأمر الذي كان يبدو حتى قبل أسبوعين معقدًا للغاية، وأصبح اليوم ممكنًا أكثر من أي وقت مضى.

سيخفض دي لورينتس في شهر يناير مطالباته (18 مليون يورو) ويقبل عرضًا يبلغ حوالي 10 مليون يورو، حيث سيكون من الضروري بالنسبة له الجلوس على المائدة للتفاوض بشأن رحيل أركاديوش ميليك حتى لا يرحل مجانًا في الصيف المقبل، ولكن الروخيبلانكوس، بدون الإسباني البرازيلي دديجو كوستا، سيكونوا قادرين على الإسراع في إجراء الصفقة.

ميليك، الذي لم يقوم نابولي بتسجيل اسمه في أي مسابقة، يريد تغيير المشهد في أسرع وقت ممكن حتى لا يفقد مكانه في بطولة كأس الأمم الأوروبية «اليورو» المقبلة مع منتخب بولندا، وستكون دعوة أتلتيكو مدريد مثالية لتحقيق قفزة كبيرة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى