نجوم الدوري الالماني يختارون ميسي كأفضل لاعب في العالم

وكالات

يرى نصف نجوم كرة القدم في الدوري الألماني الممتاز «البوندسليجا» أن الأرجنتيني الداهية ليونيل ميسي أيقونة نادي برشلونة الإسباني هو أفضل لاعب كرة قدم في العالم.

ومنحت الدراسة المسحية التي أجرتها مجلة «كيكر» الرياضية الألمانية واسعة الانتشار والتي شارك فيها 270 من لاعبي كرة القدم في البوندسليجا، 54.8% لـ ميسي الحاصل على جائزة الكرة الذهبية «البالون دور» 6 مرات- الرقم الأعلى من نوعه للاعب كرة في العالم.

وجاء البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو نجم هجوم نادي يوفنتوس الإيطالي والمنتقل إليه من نادي ريال مدريد الإسباني في صيف 2018 نظير أكثر من 100 مليون يورو، في المركز الثاني في قائمة أفضل لاعبي العالم، بعد أن حصل على ما نسبته 12.6% من أصوات المشاركين في المسح.

وحل في المركز الثالث البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي نجم هجوم نادي بايرن ميونخ الألماني والمتوج مؤخرا بجائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم 2020 من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بعد أن حصل على ما نسبته 10.7% من الأصوات.

واحتل كل من الهولندي المخضرم فيرجيل فان دايك صخرة دفاع نادي ليفربول الإنجليزي والفرنسي الدولي كيليان مبابي موهبة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي المركزين الرابع والخامس على الترتيب في قائمة أفضل لاعبي العالم بنسبة 4.4% لكل منهما.

أفضل مدرب في العالم
وفي قائمة أفضل مدرب كرة القدم في العالم وضعت الدراسة الألماني المخضرم يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي في المركز الأول بنسبة أصوات بلغت 74.8%، علما بأن كلوب قد حصل مؤخرا على جائزة أفضل مدرب كرة قدم في العالم في 2020 في تصنيفات الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» خلال الحفل الافتراضي الذي أقيم في مقر فيفا بمدينة زيوريخ السويسرية مساء أمس الأول الخميس.

وظهر في المركز الثاني البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب توتنهام الإنجليزي بنسبة 13%.

وجاء في المركز الثالث الألماني هانز فليك المدير الفني لنادي بايرن ميونخ الألماني والحاصل على بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم «تشامبيونزليج» في الموسم الماضي، والثلاثية المحلية في ألمانيا- الدوري والكأس وكأس السوبر- بنسبة 4.8%.

وحل رابعا الشاب يوليان ناجيلزمان المدير الفني لنادي آر بي لايبزيج الألماني بنسبة 1.9%، وأخيرا في المركز الخامس جاء الفرنسي المخضرم زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني بنسبة أصوات بلغت 1.1%.

أفضل دوري كرة في العالم
وفي قائمة أفضل دوريات الكرة في العالم، وضعت الدراسة المسحية الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» في المركز الأول «74.4%»، ثم الدوري الألماني الممتاز في المركز الثاني «17.8%»، وأخيرا في المركز الثالث الدوري الإسباني الممتاز «الليجا» بنسبة 5.6%.

أفضل لاعب في الدوري الألماني
ثم اختار المشاركون في الدراسة التي أعدتها «كيكر» أفضل لاعب في الدوري الألماني الممتاز، حيث تصدر كما هو متوقع البولندي روبرت ليفاندوفسكي المركز الأول بنسبة 42.6% من نسبة الأصوات، يليه في المركز الثاني الإنجليزي الدولي جادون سانشو جناح نادي بوروسيا دورتموند الألماني «14.1%».

وفي المركز الثالث جاء جوشوا كيميتش بنسبة أصوات لامست 12.2%، ثم توماس موللر في المركز الرابع «3.0%».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى