ديوكوفيتش يوجه طلبا لحكومة أستراليا

وكالات

دعا نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا السلطات الأسترالية بالسماح للاعبين بالمشاركة في بطولات استعدادا لأستراليا المفتوحة للتنس بعد تطبيق العزل الصحي الضروري.

وما زال الغموض يحيط ببداية موسم 2021 مع رفض المسؤولين خطط الاتحاد الأسترالي للتنس بوصول اللاعبين في منتصف ديسمبر/ كانون الأول للمشاركة في كأس اتحاد اللاعبين المحترفين وبطولات أخرى قبل انطلاق أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم.

وأغلقت أستراليا الباب أمام غير المقيمين إليها بسبب إجراءات فيروس كورونا ويجب على الأجانب قضاء أسبوعين في العزل الصحي قبل السماح لهم بالتحرك.

وقال الصربي ديوكوفيتش إنه مستعد لفعل أي شيء مطلوب للمشاركة في أستراليا المفتوحة.

وأبلغ الصحفيين على هامش البطولة الختامية لموسم تنس الرجال “أتمنى أن يكون هناك دعم وتفهم من الحكومة الأسترالية وحكومة ولاية فيكتوريا للاعبين والاتحاد الأسترالي للتنس وأن يسمحوا للاعبين بالمشاركة في بطولات في الأسبوع الثاني من العزل.

وتابع “هذا سيساعد جدول الموسم بشكل كبير ولن نفقد أسبوعا كاملا. سنستطيع خوض بطولة أو بطولتين قبل أستراليا المفتوحة وهو أمر مهم لأغلب اللاعبين”.

وقال دانييل أندروز رئيس وزراء حكومة فيكتوريا أمس الأربعاء إنه يثق في إقامة أستراليا المفتوحة في ملبورن بارك لكنه رفض تأكيد الموعد المحدد من قبل الاتحاد الأسترالي في الفترة من 18-31 يناير/ كانون الثاني وإقامة بطولات أخرى قبل ذلك منها كأس اتحاد اللاعبين المحترفين للفرق.

من جانبه قال الألماني ألكسندر زفيريف إنه يفضل المشاركة في بطولة إعدادية بدلا من الدخول في حجر صحي بفندق وأن يخوض غمار منافسات بطولة أستراليا المفتوحة بدون أي تدريب.

وأضاف زفيريف: “إذا لم يكن بإمكاننا خوض تدريبات لمدة 14 يوما، وكان علينا أن نخرج للعب في بطولة أستراليا فإن هذه مسألة حظ. بإمكانك ببساطة أن تقلب عملة وتختار الفائز”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى