نتائج وترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم

وكالات

انقضت الجولة الرابعة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر، حيث واصل منتخب البرازيل قطار الانتصارات، وحقق الفوز خارج أراضيه على أوروجواي، بينما فازت الأرجنتين على مضيفتها بيرو، ونجت باراجواي من الهزيمة أمام بوليفيا ليحسم التعادل لقائهما.

وفي مباراة أقيمت فجر الأربعاء، على ملعب السينتيناريو في مونتفيديو، قاد آرثر وريتشارليسون منتخب البرازيل للفوز على أوروجواي بهدفين دون رد، ليتمكن السيليساو من الحفاظ على العلامة الكاملة في التصفيات والبقاء في صدارة الترتيب برصيد 12 نقطة من أربع مباريات.

أما منتخب أوروجواي الذي افتقد لجهود مهاجمه لويس سواريز بسبب الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وعانى من طرد إدينسون كافاني (ق71) بسبب تدخل عنيف ضد ريتشارليسون، فتجمد رصيده عند ست نقاط في المركز الخامس.

أول تعليق من فيرمينو بعد فوز البرازيل على فنزويلا في تصفيات كأس العالم

وجاء الهدف الأول للبرازيل بتوقيع آرثر (ق33) في حين سجل ريتشارليسون الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

الأرجنتين تفوز على بيرو

وفي مباراة أخرى في ذات اليوم ضمن منافسات نفس الجولة، حقق منتخب الأرجنتين الفوز على بيرو في ملعب ليما الوطني، ليرفع رصيده إلى عشر نقاط في الوصافة خلف البرازيل بنقطتين، في حين تجمد رصيد الخصم عند نقطة واحدة في المركز التاسع وقبل الأخير، بعدما مني بالهزيمة الثالثة تواليا.

وفي هذا اللقاء، حسم الألبيسيليستي فوزه في الشوط الأول بهدفين نظيفين سجلهما نيكولاس جونزاليس (ق17) ولاوتارو مارتينيز (ق28).

باراجواي تفلت من الهزيمة

أما باراجواي، فأفلتت من الهزيمة على أرضها أمام بوليفيا وحققت التعادل (2-2) في المباراة التي أقيمت في نفس اليوم على ملعب ديفينسوريس ديل تشاكو في أسونسيون، لتحافظ على سجلها نظيفا من الهزائم منذ بداية التصفيات، في حين تمكن الخصم من الحصول على أول نقطة له في السباق نحو كأس العالم بعد ثلاث هزائم متتالية.

وبعدما افتتحت باراجواي التسجيل (ق19) من ركلة جزاء نفذها آنخل روميرو، تمكن منتخب بوليفيا من إنهاء الشوط الأول بالتقدم بهدفين من توقيع مارسيلو مارتينيز (ق41) وبوريس سيسبيديس (ق45)، قبل أن يدرك اصحاب الأرض التعادل (ق72) بفضل أليخاندرو كاكو روميرو.

وبذلك، أصبح رصيد باراجواي ست نقاط تحتل بهم المركز الرابع، في حين تتذيل بوليفيا الترتيب بالنقطة الوحيدة التي تحصلت عليها من هذا التعادل، وأصبحت خلف بيرو بنفس الرصيد مع فارق الأهداف.

نتيجة تاريخية للإكوادور

وفي نفس الجولة، فجر منتخب الإكوادور مفاجأة من العيار الثقيل بعد أن أمطر شباك ضيفه منتخب كولومبيا بنتيجة قاسية وتاريخية (6-1).

وعلى ملعب «رودريجو باز ديلجادو»، فرض «التريكولور» سيطرته على مجريات اللقاء منذ بدايته ونجح في قتل المباراة تماما في شوطها الأول بأربعة أهداف حملت توقيع روبرت أربوليدا وأنخيل مينا وميكائيل إسترادا وخافيير أرياجا في الدقائق 7 و9 و32 و39 على الترتيب.

بينما سجل خاميس رودريجيز هدف حفظ ماء الوجه للضيوف في الدقيقة الأخيرة من الشوط من ركلة جزاء.

لم يكتف أصحاب الأرض برباعية الشوط الأول، وسجل هدفين آخرين عن طريق جونزالو بلاتا في الدقيقة 80، ثم أربوليدا من جديد في الدقيقة 90، لتكون هذه النتيجة الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين عبر تاريخهما في جميع المنافسات.

وواصل منتخب الإكوادور سلسلة انتصاراته للمباراة الثالثة تواليا، رغم البداية السلبية بالخسارة بهدف أمام الأرجنتين، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط، بينما تكبد “لوس كافيتيروس” خسارة ثانية ثقيلة على التوالي، بعد أيام من ثلاثية أوروجواي، ليظل رصيد الفريق عند 4 نقاط، جمعهما من فوز على (فنزويلا) وتعادل أمام تشيلي، في المركز السابع.

فنزويلا تفجر مفاجأة كبيرة

وفي مباراة أخرى أقيمت في نفس التوقيت، فجرت فنزويلا مفاجأة كبيرة بالفوز على تشيلي بهدفين لواحد على الملعب الأولمبي.

انتهى الشوط الأول بهدف في كل شبكة، حيث تقدم أصحاب الأرض أولا عن طريق ليويس ديل بينيو في الدقيقة 10، ولكن تعادلت تشيلي سريعا بعد خمس دقائق بفضل المخضرم أرتورو فيدال.

وقبل 8 دقائق من نهاية الوقت الاصلي، أهدى المهاجم المخضرم خوسيه سالومون روندون «العنابي اللاتيني» 3 نقاط ثمينة بهدف الفوز.

وحصدت فنزويلا انتصارها الأول بعد 3 خسائر متتالية، لتأتي في المرتبة الثامنة بثلاث نقاط، بينما تكبد «لا روخا» خسارته الثانية في التصفيات، ليحتل المركز السادس بأربع نقاط.

فيما يلي نتائج الجولة الرابعة وترتيب تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2022 بقطر

الإكوادور – كولومبيا 6 – 1

فنزويلا – تشيلي 2 – 1

البيرو – الأرجنتين 0 – 2

الأوروجواي – البرازيل 0 – 2

الباراجواي – بوليفيا 2 – 2

الترتيب

1. البرازيل – لعب 4 مباريات ويمتلك 12 نقطة

2. الارجنتين – لعب 4 مباريات ويمتلك 10 نقاط

3. الاكوادور – لعب 4 مباريات ويمتلك 9 نقاط

4. الباراجواي – لعب 4 مباريات ويمتلك 6 نقاط

5. الاوروجواي – لعب 4 مباريات ويمتلك 6 نقاط

6. تشيلي – لعب 4 مباريات ويمتلك 4 نقاط

7. كولومبيا – لعب 4 مباريات ويمتلك 4 نقاط

8. فنزويلا – لعب 4 مباريات ويمتلك 3 نقاط

9. البيرو – لعب 4 مباريات ويمتلك 1 نقطة

10. بوليفيا – لعب 4 مباريات ويمتلك 1 نقطة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى