6 أندية عملاقة تتنافس على الفوز بجوهرة بايرن ميونخ

وكالات

سيكون النجم النمساوي دافيد ألابا، لاعب فريق بايرن ميونخ الألماني، هدفاً للعديد من الأندية الأوروبية الكبيرة في الفترة المقبلة، في ظل الإمكانيات الفنية والبدنية الكبيرة التي يتمتع بها اللاعب، وذلك بعد تراجع العملاق البافاري حامل لقب دوري أبطال أوروبا عن المضي قدماً في المفاوضات مع اللاعب لتمديد تعاقده.

وكان بايرن ميونخ قد أعلن الاثنين رسمياً عن سحب عرضه لتجديد عقد دافيد ألابا، الذي ينتهي في الصيف المقبل يونيو 2021، وبالتالي بات من حق اللاعب التوقيع لأي نادٍ جديد في شهر يناير المقبل، وينتقل إليه بنهاية الموسم.

وبعد قرار بايرن ميونخ، خرج اللاعب عن صمته وأكد أن بايرن ميونخ، لم يحترمه في مفاوضات تجديد عقده وأنه قد صُدم حين علم بنية النادي الزج به في صفقة تبادلية، مؤكداً أن هذا الأمر دفعه لرفض تمديد تعاقده مع بطل أوروبا.
ووفقاً لتقارير أوروبية كثيرة، فإن دافيد ألابا (28 سنة) هو حالياً الجوهرة الجديدة التي يسعى للحصول عليها كل عمالقة القارة الأوروبية العجوز، وقد كان اللاعب أحد أبرز نجوم بايرن ميونخ في السنوات الماضية، منذ ظهوره لأول مرة في عام 2011، حيث لعب لموسم واحد فقط على سبيل الإعارة مع فريق هوفنهايم، وبعدها بات عنصراً أساسياً في الكتيبة البافارية الحمراء.

وبدأ ألابا، في مركز لاعب الجناح وقدم أداء جيداً على الصعيدين الدفاعي والهجومي، قبل أن يتراجع لمركز الظهير في الفترة الأخيرة مع بايرن ميونخ، وكان نجماً لافتاً في كتيبة المدرب هانز فليك، التي سيطرت على كل الألقاب محلياً وقارياً في الموسم الماضي، وعلى رأس هذه الألقاب التتيوج ببطولة دوري أبطال أوروبا، والفوز بالدوري الألماني.

وكان بايرن ميونخ يود الاحتفاظ باللاعب، ولكن المطالبات المادية الكبيرة بشأن راتبه الجديد حالت دون تمديد عقده، خاصة في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها العالم، بسبب تأثير فيروس كورونا المستجد، ولذا أعلن بايرن أمس الاثنين، عن سحب عرضه بالكامل للتجديد مع اللاعب بعدما أبلغ وكيل اللاعب النادي بأن العرض لا يرضي ألابا.

وتسعى عدة أندية حالياً للفوز بتوقيع الظهير الأيسر المتألق، وعلى رأس هذه الأندية ريال مدريد، فعلى الرغم من وجود الثنائي فيرلاند ميندي ومارسيلو، إلا أن فرصة ضم لاعب بإمكانيات ألابا مجاناً لا تتكرر كل يوم، كما أن اللاعب يمكنه اللعب في أكثر من مركز مثل قلب الدفاع ولاعب الوسط المدافع وهو ما يمنح ريال مدريد خيارات كثيرة في توظيفه والاستفادة من إمكانياته الفنية والمادية الكبيرة.

وسيواجه ريال مدريد منافسة شرسة على الفوز بخدمات اللاعب من يوفنتوس الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر سيتي وليفربول الإنجليزيين، فضلاً عن الغريم التقليدي برشلونة، ولكن اللاعب وفقا لتصريحاته نفسه في الأيام الماضية يفضل الانتقال لأحد عملاقي الليجا الإسبانية.

ويعتبر ألابا بتعدد المراكز التي يجيد فيها داخل الملعب، خياراً رائعاً للمدرب الألماني يورجن كلوب في ليفربول، خاصة في ظل معاناة بطل الدوري الإنجليزي الممتاز مؤخراً على الصعيد الدفاعي بعد إصابة فان دايك وجويل ماتيب.

أما في يوفنتوس فيبدو اللاعب خياراً رائعاً، للمدير الفني أندريا بيرلو، حل مشكلات الجبهة اليسرى، خاصة في ظل عدم تألق أسماء مثل كوادرادو وفرابوتا وحتى برنارديشي في 3-5-2، عن تحقيق ما يصبو إليه بيرلو، ولكن ألابا سيعطي دفعة هجومية قوية للفريق.

وفي حال قرر ألابا، الذهاب إلى ملعب الاتحاد مع مانشستر سيتي، فقد يعتمد عليه جوارديولا في مركز قلب الدفاع، لحاجته الماسة للاعب مميز في هذا المكان، أما في باريس سان جيرمان، فسيتنافس مع بيرنات وكورزاوا على الجبهة اليسرى، كما قد يكون خياراً في الوسط الدفاعي مع البرازيلي ماركينيوس.

في كل الأحوال سيحدد الراتب الذي سيُقدم للاعب وجهته الجديدة، في ظل رغبته في الحصول على راتب سنوي كبير، وتردد في الصحافة الألمانية أنه طلب من بايرن ميونخ الحصول على 12 مليون يورو راتباً سنوياً، وحال كان هذا الرقم صحيحاً سيخرج برشلونة من سباق التوقيع معه كما سيفكر ريال مدريد كثيراً خاصة أن هذا المبلغ سيضع اللاعب ضمن أعلى الرواتب في النادي، وحالياً الأولوية داخل مكاتب سانتياجو برنابيو، هى حسم صفقة الفرنسي كيليان مبابي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى