أنسو فاتي يعلق على ترشيحه لجائزة الفتى الذهبي

وكالات

يحتفل اليوم 31 أكتوبر 2020، أنسو فاتي، مهاجم برشلونة الإسباني، بعيد ميلاده الـ 18، وسط انجازات كبيرة حققها مع النادي الكتالوني على الرغم من صغر سنه، أبرزها أنه أصبح أصغر لاعب يسجل مع البارسا، وأصغر لاعب يشارك في دوري أبطال أوروبا.

وتحدث فاتي في مقابلة مع صحيفة «توتو سبورت» الإيطالية عن ترشيحه لجائزة الفتى الذهبي في العام الحالي، وكونه خليفة ليونيل ميسي في الملاعب، بالإضافة للحديث عن مشروع رونالد كومان، مدرب البلوجرانا، وجاءت أبرز كلماته كالتالي:

*ترشيحك للفتى الذهبي في 2020؟

-أنا متحمس للغاية، وترشيحي لجائزة مهمة مثل هذه، يحسمني كثيرًا، ولكن بالطبع يجب الاستمرار في العمل لتحدث أمور رائعة هكذا.

*من هو منافسك في هذه القائمة؟

-في قائمة الـ 20 لاعبًا، يتواجد لاعبين رائعين، وقدموا موسمًا كبيرًا مع أنديتهم ومنتخباتهم، جميعنا فائزين لمجرد وصولنا في القائمة النهائية.

*نجوم كثيرة فازت بهذه الجائزة مثل ميسي ومبابي وبوجبا وفابيرجاس وأجويرو وروني، كيف ترى نفسك بجانبهم؟

-فقط تخيل الأمر! بالطبع سيكون شرف حقيقي أن أكون جزءًا من هذه القائمة، ولكن كما قلت سابقًا، لست مهوسًا بهذا الأمر.

*ماذا تعرف عن جائزة الفتى الذهبي؟

-أتابعها منذ فترة، وهذه واحدة من الجوائز المهمة التي يحصل عليه اللاعب، وفاز بها أفضل اللاعبين، وميسي توج بها عندما كان شابًا، والتواجد في المرشحين النهائيين بمثابة حلم لي.

*رأيك عن برشلونة الجديد مع كومان؟

بدأنا منذ فترة نتدرب معه، ولكن نتأقلم على أفكاره، والجهاز الفني، يجب أن أؤكد أننا نتدرب بشكل جيد.

*ماذا تشعر عندما أكدوا أنك ميسي الجديد؟

-لا أركز في هذه الأمور، فقط أفكر في التدريب والتعلم، وأنا أحقق حلمي وأريد الاستمرار هكذا.

*من أين اكتسبت هذه المهارة؟

-لا أعلم، عائلتي دائمًا مهووسة بكرة القدم، والدي وأمي كانوا يلعبان في غينيا بيساو وشقيقي الأكبر لعب معي في ناشئين برشلونة، ودائمًا أريد اتباع خطواته، لديه مهارة مدهشة، ونساعد بعضنا البعض في المنزل، ونتدرب سويًا.

*كيف تولد شغفك بكرة القدم؟

-أعتقد أنني ولدت والكرة بين الساقيين، مثلما قلت سابقًا، والديي كانوا يلعبان كرة القدم وأنا مثل بقية الأطفال أفعل نفس الأمر في الشارع مع أصدقائي وشقيقي، حتى انضممت إلى ناشئي عدة أندية، وكرة القدم تعجبني دائمًا واستمتع كثيرا عند لعبها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى