بارتوميو يرفض الاستقالة من رئاسة برشلونة

ظهر جوزيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة في مؤتمر صحفي للحديث عن عدة مواضيع، أهمها التصويت على حجب الثقة من أعضاء النادي على إدارته.

وقال بارتوميو “لقد وضعنا الآليات المناسبة للتصويت بحجب الثقة، واقترحنا يومي 1 و2 نوفمبر المقبل في 13 مركزا في كتالونيا وشكلنا لجنة لتحليل التواريخ”.

وأضاف: “لكن نظرًا للتأخير كنا بحاجة إلى حل، وطلبنا يوم الخميس الماضي بمنحنا 15 يوما لجعل الاقتراع عالميًا قدر الإمكان لكن تم الرفض ولم تقبل الجمعية العمومية التصويت يومي 15 و16 بطريقة لا مركزية”.

وتابع: “رئيس الحكومة الإسبانية أصدر بالأمس حالة إنذار وفرض حظر تجول وأقام الحد الأقصى للاجتماعات لـ6 أشخاص، لذلك أرسلنا نستفسر كيف يمكننا ضمان تصويت الأعضاء وكيف نضمن صحة 300 عامل؟”.

وواصل: “نعلم أننا نعيش في ظروف خطيرة تتطلب إجراءات استثنائية، فالفيروس يؤثر علينا وعلى النادي بالعواقب وخاصة في الأمور الاقتصادية حيث خسرنا 200 مليون يورو وهو أمر لم يكن يتوقعه أحد”.

وعن فكرة الإستقالة بسبب ما حدث مع ليونيل ميسي: “لم يخطر ببالي أبدًا الاستقالة بسبب قضية ميسي، والمشروع الجديد للنادي مثير جدًا للشباب والقدامى مثل ليونيل، وأعتقد أننا معه سنفوز بألقاب هذا الموسم”.

وتابع: “نعتقد ان ميسي جزء من المشروع الجديد ولم نكن نريد ان نسمح له بالرحيل. البعض اتهمني بأنني اريد بيع ميسي من اجل الجائحة وانكر هذا انا. في النهاية لم نسمح له بالرحيل وميسي جزء من مشروع كومان”.

وأكمل: “عقده كان سارياً، خيار الخروج قد سقط، وكانت أولوية الإدارة الرياضية هي استمرار ميسي في المشروع الجديد”.

وقال أيضاً: “لا ندير النادي بخوف، ومن المهم أن يُعبر أعضاء النادي عن نفسهم، ومنذ 2010 حققنا 22 لقبا وهو أفضل متوسط في عقد من الزمن، وهناك العديد من الأشياء لشرحها للأعضاء”.

وأضاف: “الاستقالة؟ حتى نحصل على إجابة من الحكومة على قرار التصويت، لن نتخذ قرارات، وسننتظر”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى