كومان: أحترم انتقادات بيكي وراموس سيكون مؤثرا في الكلاسيكو

ساعات تفصلنا عن الكلاسيكو رقم 181 في الدوري الإسباني، بين برشلونة وريال مدريد، وقبل خوض اللقاء الحماسي، عقد رونالد كومان، مدرب النادي الكتالوني، مؤتمرًا صحفيًا للحديث عن أبرز استعداد البلوجرانا، والرد على انتقادات جيرارد بيكيه، وأداء أنطوان جريزمان، وخوضه أول كلاسيكو كمدرب للفريق، بالإضافة للحديثه عن ذكرياته في لقاءات الكلاسيكو، وجاءت أبرز التصريحات على هذا النحو:

* غياب الجماهير؟

-هذا يفتقده أي فريق، وهو أمر غريب بعض الشيء أمامنا مباراة كبيرة للغاية ولا يوجد أي شخص لبعث الحماس في الفريق، وأتمنى قريبًا أن يتواجد هذا الجو، ونحصل على مساعدة الجماهير.

* حالة ريال مدريد؟

-ربما لم يحصل ريال مدريد على نتائج جيدة في آخر جولتين، ولكن هذا لا يعني انخفاض الروح المعنوية، لديهم لاعبين أصحاب خبرة كبيرة، ويعلمون جيدًا ضرورة الفوز بالمباراة بعد آخر هزيمتين، ولا أعتقد أن ما حدث مؤخرًا سيؤثر عليهم، ولديهم خبرة في هذه المباريات، ولا أنتظر مدريد ضعيف.

* جريزمان؟

-لديه فرص للمشاركة، وهو لاعب مهم ونريد كل اللاعبين في أفضل مستوياتهم، والأهم هو الفريق، ونحن نقرر اللاعبين لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة.

* أول كلاسيكو لك كمدرب برشلونة؟

-أتمنى أن أخلد للنوم بعده هادئًا، وهذه مباراة مختلفة تمامًا عن الأخرى، ودائمًا يتواجد ضغط في الكلاسيكو، سنلعب مباراة غدًا ضد منافس كبير.

* تصريحات جيرارد بيكيه؟

-جيرارد يتواجد هنا منذ سنوات عديدة، ولديه رأيه وأحترمه، وهو شخصية ذكية ويعلم جيدًا نوعية هذه المقابلات، والأهم أن يركز اللاعب في المباراة بغض النظر عن التصريحات.

* أسلوب الريال؟

-الخصم لديه جودته، ونعلم انهم كانوا يلعبون في الماضي بـ 4-4-2، ولا أعتقد أنهم سيتركون المساحات مثلما حدث أمام قادش وشاختار، وهم ينتظرون إمكانية مشاركة راموس، وهذا يمكنه التأثير في مباراة الغد.

* جوردي ألبا؟

-الكلمة الأخيرة يمتلكها اللاعب، ويعلم جيدًا حالته، علينا الانتظار لرؤية ردة فعله في تدريبات اليوم، ولديه فرصه كبيرة للمشاركة غدًا.

* ثقتك في اللاعبين الشباب؟

الأهم هو أداء كل لاعب، وليس لدي مشكلة في امتلاك لاعبين شباب، وللحصول على خبرة يجب منحهم فرصة المشاركة، وفقط أفكر في أفضل فريق لمباراة الغد، ولا يهم سن اللاعب.

* الكلاسيكو؟

-ليس لدي أي شكوى من اللاعبين، ودائمًا ما تكون مواجهة الريال أكثر من مباراة، نريد اتخاذ خطوة للأمام، واكتساب الثقة لنثبت أننا في الطريق الصحيح.

* الأفضلية لمن؟

-هي مباراة متساوية، وكلا الفريقين يمتلكان جودة وخبرة، وهذه المباريات تحددها التفاصيل، سواء بامتلاك الكرة أو كيفية الضغط على الخصم.

* خبرتك في الكلاسيكو؟

-لم يتغير كثيرًا، الأمر الوحيد فقط هو غياب الجماهير، وهما فريقان كبيران دائمًا عليهما المنافسة للفوز بالألقاب، وتظهر الانتقادات عندما يخفق أحدهم، ويتحدثون عن المدربين، وهذه المباراة يفصلها الملعب فقط.

* أهمية الفوز لمشروعك؟

-هذا مهم للغاية، إذا فزت، تستطيع إثبات الثقة، واللاعبين يستحقونه لمجهودهم الذين يبذلوه يوميا، ويظهرون طموح كبير، وعلينا التركيز مباراة تلو الأخرى، لدينا جدول مكثف للغاية.

* أنسو فاتي وبيدري؟

-نعلم أنهما لاعبين رائعين على الرغم من سنهم، ومسيرتهما تمضي سريعًا، وبالنسبة لي ليس مهمًا عمر اللاعب، الأهم هو الأداء.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى