«يويفا» يعلن أماكن نهائي الدوري الأوروبي لـ 3 أعوام

وكالات

عقدت لجنة المسابقات في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، اجتماعاً في الساعات الماضية، وتم خلاله الاستقرار على المدن التي ستستضيف المباراة النهائية لبطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليج)، في السنوات الثلاث المقبلة.

وتعود عجلة بطولة الدوري الأوروبي للدوران اليوم الخميس في انطلاق منافسات دور المجموعات للبطولة، التي كان قد توج بلقبها فريق إشبيلية الإسباني في الموسم الماضي.

ووفقاً لم تم الاستقرار عليه، فقد أعلن الاتحاد الأوروبي عن إقامة نهائي البطولة في العام 2021 في مدينة جدانسك البولندية، كما كشف «يويفا» عبر موقعه الرسمي وحسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي عن إقامة نهائي البطولة في العام 2022 في مدينة إشبيلية الإسبانية، ونهائي عام 2023 في مدينة بودابست المجرية.

«يويفا» يرفض مخططات الكبار لتأسيس البطولة الجديدة

وشدد الاتحاد الأوروبي في بيان له خلال الساعات القليلة الماضية، على رفضه التام لمخطط الأندية الكبيرة في القارة العجوز من أجل إقامة بطولة جديدة موازية لبطولة دروي أبطال أوروبا.

وشدد «يويفا» على أنه وبالتنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» فإنهما يرفضان تماماً إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي، التي تسعى الأندية الأوروبية الكبيرة لتأسيسها، ومن المفترض أن تحل محل دوري أبطال أوروبا بمشاركة 18 فريقًا فقط.

وكشفت تقارير صحفية أوروبية في الأيام الماضية، عن أن الإعلان الرسمي عن البطولة الجديدة للأندية الأوروبية سيكون بنهاية شهر أكتوبر الجاري.

إطلالة على الدوري الأوروبي اليوم الخميس 22 أكتوبر 2020

وتنطلق اليوم الخميس منافسات الموسم الجديد من الدوري الاوروبي لكرة القدم (يوروبا ليج) بعد قرابة شهرين على نهاية الموسم السابق الماراثوني الذي عكّره فيروس كورونا المستجد، حيث تبرز في الواجهة مباراتين مهمتين الأولى تجمع بين ميلان الايطالي ومضيفه سلتيك الاسكتلندي، والثانية تجمع بين آرسنال الإنجليزي ومضيفه رابيد فيينا النمساوي.

وستكون بداية مشوار الأندية الانجليزية نسبيًا سهلة في البطولة، فبعيداً عن آرسنال يبدأ توتنهام مشواره على أرضه في لندن أمام لاسك لينس النمساوي، أما ليستر سيتي ثالث ممثلي انجلترا فيستقبل زوريا لوهانسك الاوكراني في المجموعة السابعة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى