كلوب يكشف سر استبدال صلاح وماني وفيرمينو معاً

وكالات

قدم فريق ليفربولالإنجليزي، تحت قيادة مدربه الألماني، يورجن كلوب، عرضاً أقل من المستوى المعروف عنه أمام نظيره أياكس أمستردام الهولندي، في مستهل مشوار الفريقين، في المجموعة الرابعة بدور المجموعات، من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم 2020/2021.

وخاض ليفربول المباراة في غياب مدافعه الهولندي فيرجيل فان دايك وحارسه البرازيلي أليسون بيكر، رغم الدور الكبير للاعبين في تتويج الفريق بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي، ولقب دوري أبطال أوروبا قبلها بموسم واحد.

ورغم الأداء السيء من الفريقين إلا أن ليفربول نجح في حصد النقاط الثلاثة خارج ملعبه في هولندا عبر النيران الصديقة بعدما سجل المدافع الأرجنتيني نيكولاس تاجليافيكو، هدفاً بالخطأ في مرماه.

وشهدت المباراة تغييراً غريباً ومفاجئاً من يورجن كلوب في الدقيقة 60 من عمر المباراة، بعدما سحب مثلث الرعب الهجومي في الخط الأمامي معاً، والمكون من المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني والبرازيلي فيرمينو، (لأول مرة يجري هذا التغيير الغريب للاعبين الثلاثة معاً) ودفع بدلاً منهم بالثلاثي السويسري شيردان شاكيري والياباني مينامينو وجوتا.

من جهته أبدى يورجن كلوب رضاه عن نتيجة المباراة وحصد فريقه للنقاط الثلاثة، رغم اعترافه بالأداء السيء، والذي أرجع العامل الكبير فيه إلى سوء أرضية الملعب، وقال: أرضية الملعب كان بها الكثير من الحفر العميقة، واختلفت عما ظهرت عليه في تدريبات الأمس.

كلوب يكشف سر استبدال صلاح وماني وفيرمينو معاً أمام أياكس أمستردامكلوب يكشف سر استبدال صلاح وماني وفيرمينو معاً أمام…

وتابع كلوب: حققنا الأهم بتحقيق الفوز، وكلا الفريقين كان بإمكانه تقديم كرة أفضل، نظراً لإمكانيات الفريقين، في كل الأحوال لم تكن مباراة مثالية لكن اللاعبين قاتلوا بشكل جيد وقدموا مباراة جيدة في ظل الظروف المحيطة.

وحول استبدال الثلاثي الهجومي للفريق معاً، أضاف يورجن كلوب: سنحت لنا الكثير من الفرص ولم نستغلها بشكل جيد، وقررت تنشيط هجوم الفريق بتغيير الثلاثي الأمامي والاعتماد على مثلث جديد، خاصة في ظل المجهود الكبير الذي بذله صلاح وماني وفيرمينو ومعاناتهم مع أرضية الملعب.

ودافع كلوب عن قراره قائلاً: اضطررت لتغيير بعض اللاعبين الذين لعبوا لفترة قصيرة قبل مباراة اليوم وبالتالي كنت متخوفا من الاصابات، وقد اتخذت قراري باستشارة الجهاز الطبي مع حرصي على أن تكون الأمور منضبطة ولا يختل أداء الفريق.

وأضاف: أحببت السيقان المنتعشة في الخط الأمامي، كما قال لي الأطباء أن هيندرسون ليس بمقدوره خوض 90 دقيقة لكنه أدى جيدا، وويليامز لعب على مستوى الهواة في الموسم الماضي والآن حظي ببعض اللحظات في دوري الأبطال”.

واختتم كلوب: شاكيري تمتع بالحيوية، ومينامينو كان رائعاً إنه مثل الآلة، وقرار استبدال 5 لاعبين ساعدنا كثيراً في هذه المباراة.

الجدير بالذكر أن ليفربول، حامل اللقب القاري 6 مرات، حقق فوزه الأول على أياكس أمستردام المتوج باللقب 3 مرات، في ثالث مواجهة بينهما فقط في المسابقة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى