أرقام لافتة من خسارة ريال مدريد أمام شاختار

وكالات

خيب فريق ريال مدريد الإسباني، بقيادة مدريه الفني الفرنسي زين الدين زيدان، آمال جماهيره العريضة حول العالم بعدما سقط أمام ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني، في افتتاح مباريات العملاق الملكي في بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الجاري 2020/2021.

وانتهت المباراة التي تأتي ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية في دور المجموعات للبطولة، والتي أقيمت على ملعب (ألفريدو دي ستيفانو) بخسارة ريال مدريد بهدفين لثلاثة أهداف، حيث كان متأخراً بثلاثية في الشوط الأول، قبل أن يقلص الكرواتي لوكا مودريتش والبرازيلي فينيسيوس جونيور النتيجة في الشوط الثاني.

وشهدت المباراة المثيرة بين ريال مدريد وضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني في دوري أبطال أوروبا الكثير من الظواهر والأرقام اللافتة، التي سنمر عليها في سياق التقرير التاليي، وكان أبرزها يرتبط بالرقم القياسي للاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور، الذي بات أسرع لاعب بديل يسجل هدفاً في بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما سجله بعد أقل من 15 ثانية من دخوله لأرض الملعب.

– هذه هي المرة الأولى التي تتلقى فيها شباك ريال مدريد 3 أهداف في الشوط الأول في مباراة بدوري أبطال أوروبا منذ سبتمبر عام 2005 أمام مضيفه ليون الفرنسي، والأولى على أرضه في المسابقة منذ فبراير عام 2000 ضد بايرن ميونيخ الألماني.

– هذه هي المرة الأولى التي يخسر فيها ريال مدريد على أرضه بثلاثية في دوري أبطال أوروبا، في افتتاح دورري المجموعات منذ فبراير عام 2000 ضد بايرن ميونيخ.

– تلقى ريال مدريد الخسارة الأولى في ثلاث مواجهات ضد شاختار في دوري أبطال أوروبا، بعدما تغلب عليه مرتين (4-صفر و4-3) في دور المجموعات موسم 2015-2016.

– هذه هى الخسارة الثالثة على التوالي لريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، بعدما أنهى المسابقة في الموسم الماضي بالخسارة ذهاباً واياباً أمام مانشستر سيتي في دور الستة عشر.

– أخيراً فقد خاض، شاختار دانييتسك الذي لعب في غياب 10 لاعبين بسبب الاصابة بفيروس كورونا المستجد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى