دوري الأبطال : الريال يستهل المشوار بخسارة قاسية أمام شاختار دونيتسك

استهل ريال مدريد مشواره الأوروبي بالخسارة بنتيجة 3-2 أمام نظيره شاختار، في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم على ملعب ” ألفريدو دي ستيفانو “، في الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، ليرفع شاختار رصيده الى 3 نقاط، بينما تجمد رصيد ريال مدريد بدون أي نقطة.

بداية الشوط الأول من المباراة كانت هادئة بين الفريقين وسط أفضلية من جانب ريال مدريد من حيث السيطرة والإستحواذ، قبل أن يسدد أسينسيو كرة من داخل منطقة الجزاء لكن الحارس أبعدها في الدقيقة ” 5 “، ثم كاد شاختار أن يخطف هدف التقدم بتسديدة من مارلوس لكن كورتوا تصدى لها في الدقيقة ” 14 “.

واصل ريال مدريد أفضليته من حيث السيطرة والاستحواذ على الكرة لكن دون خطورة، قبل أن يتمكن شاختار من تسجيل هدف أول عن طريق ماتيوس مارتينيز بتسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء، ثم أهدر يوفيتش هدف محقق بعد كرة عرضية من الجانب الأيسر حولها برأسية سهلة عند الحارس في الدقيقة ” 30 “.

وفي الدقيقة ” 33 ” سجل شاختار هدف ثاني بعد تسديدة تصدى لها الحارس ثم حولها رافائيل فاران بالخطأ في مرماه، واستطاه شاختار تسجيل هدف ثالث عن طريق مانور سولومون في الدقيقة ” 42 ” بعد هجمة منظمة سربعة انتهت بتمريرة الى سولومون الذي دخل مطنقة الجزاء وسدد الكرة في الشباك، لينتهي الشوط الأول 3-0.

وفي الشوط الثاني، خرج رودريجو ودخل بنزيما، ثم سدد أسنسيو كرة خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس في الدقيقة ” 50 “، ثم سجل ريال مدريد هدف تقليص الفارق عن طريق لوكا مودريتش بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة ” 54 “، ثم كاد شاختار أن يسجل الهدف الرابع لكن كورتوا أبعد الكرة.

أهدر شاختار هدف محقق بعد كرة عرضية وتسديدة من ديدي لكنها بجوار المرمى بقليل، خرج يوفيتش ودخل بدلاً منه فينيسيوس في الدقيقة ” 58 “، ثم سجل فينيسيوس هدف ثاني بعد إفتكاكه للكرة من لاعب شاختار ثم دخل منطقة الجزاء وسدد الكرة في الشباك في الدقيقة ” 59 “.

كاد بنزيما أن يسجل هدف التعادل لكن الحارس أبعد الكرة بعصوبة في الدقيقة ” 61 “، كاد ديدي أن يسجل هدف رابع لكن كورتوا واصل تألقه في الدقيقة ” 63 “، خرج مودريتش ودخل بدلاً منه كروس في الدقيقة ” 70 “، ثم كاد ميندي تسجيل هدف التعادل لكن رأسية ارتطمت في المدافع ثم الى ركنية في الدقيقة ” 77 “.

كثف ريال مدريد محاولاته وسط تكتل دفاعي لشاختار الذي اعتمد على الهجمات المرتدة السريعة والخطيرة، وفي الدقيقة ” 90+1 ” سجل ريال مدريد هدف ثالث عن طريق فيدي فالفيردي لكن الحكم الغاه بعد الإستعانة بتقنية الفيديو بسبب تداخل فينيسيوس المتسلل في الهدف، لينتهي اللقاء 3-2.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى