الإعلان عن اللاعبين المرشحين لجائزة أفضل جناح أيمن في التاريخ

وكالات

أعلنت مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية أسماء المهاجمين المرشحين لفريق أحلام الكرة الذهبية كأفضل جناح أيمن في التاريخ، وذلك بعد ترشيحات الأسابيع الماضية لأفضل لاعبي خط الوسط وأفضل المدافعين وحراس المرمى، ويترأس النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم فريق برشلونة الإسباني، قائمة الـ 10 لاعبين المرشحين للفوز بهذا المركز.

لن تمنح المجلة المرموقة جائزة الكرة الذهبية «بالون دور» هذا العام بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، لكنها ستمنح هذه الجائزة الخاصة التي ستحدد تشكيلة أفضل أحد عشر لاعبًا في تاريخ كرة القدم على الأطلاق.

في التصويت الخاص بالمهاجمين، تم التمييز بين المراكز (الجناح الأيمن والجناح الإيسر ومهاجم رأس الحربة المركزي «9») حيث تم نشر 10 أسماء من اللاعبين المرشحين في كل مركز هجومي.

في الجبهة الهجومية اليمنى، أول ما يتم الإعلان عنه من قبل «فرانس فوتبول»، يبرز وجود النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مرشحًا للحصول على مركزًا في تشكيلة الأحلام للكرة الذهبية.

بجانب ليونيل ميسي، يظهر في القائمة مرشحين أخرين من نجوم الساحرة المستديرة للتنافس على مركز في الجناح الهجومي في التشكيلة المثالية لجائزة الكرة الذهبية، ومن بين الأسماء يبرز كل من: الإنجليزي ديفيد بيكهام، البرتغالي لويس فيجو، الهولندي آرين روبين، البرازيلي جارزينيو، الإنجليزي جورج بست، الكاميروني صامويل إيتو، الإنجليزي كيفن كيجان، الإنجليزي ستانلي ماثيوس والبرازيلي جارينشيا. وسيتم اختيار واحد منهم فقط بعد نتيجة تصويت 170 مراسل من مجلة «فرانس فوتبول» في العالم.

جدير بالذكر أن «فرانس فوتبول» قررت وضع 10 لاعبين في كل مركز للاختيار من بينهم وتحديد أفضل 11 لاعبا في كل العصور على ثلاث مراحل، وبدأ الأمر بانتقاء الأفضل من مركز حراسة المرمى، والظهير الأيمن، وقلب الدفاع، والظهير الأيسر، حيث تنافس في حراسة المرمى كل من: الإنجليزي جوردون بانكس، الكاميروني توماس نكونو، الإيطالي جيانلويجي بوفون، الإنجليزي بيتر شمايكل، الإسباني إيكر كاسياس، الهولندي إدوين فان دير سار، الألماني سيب ماير، الروسي ليف ياشين، الألماني مانويل نوير والإيطالي دينو زوف.

واللاعبون المرشحون في مركز الظهير الأيمن، يتواجد كل من: الإيطالي جوزيبي بيرجومي، البرازيلي كافو، البرازيلي كارلوس ألبرتو توريس، البرازيلي جيلما سانتوس، الإيطالي كلاوديو جينتيلي، الألماني مانفريد كالتز، الألماني بيرتي فوجتس، والهولندي ويم سوربيير، الفرنسي ليليان تورام والألماني فيليب لام.

واللاعبون المرشحون في مركز الظهير الإيسر، يتواجد كل من: الهولندي رود كرول، الألماني أندرياس بريمه، الألماني بول برايتنر، الإيطالي أنتونيو كابريني، الإيطالي جاشينتو فاكيتي، البرازيلي نيلتون سانتوس، البرازيلي ليوفيجيلدو جونيور، الإيطالي باولو مالديني، البرازيلي مارسيلو والبرازيلي روبيرتو كارلوس.

أما اللاعبون المرشحون في مركز قلب الدفاع، يتواجد كل من: الإيطالي فرانكو باريزي، الألماني فرانتس بيكنباور، الإنجليزي بوبي مور، الأرجنتيني دانييل باساريلا، الألماني ماتياس زامر، الفرنس مارسيل ديساييه، الإيطالي جايتانو شيريا، الهولندي رونالد كومان، الإيطالي فابيو كانافارو والإسباني سيرجيو راموس.

إغلاق