الاتحاد الآسيوي يرد على شكوى النصر السعودي ضد بيرسبوليس الإيراني

وكالات

أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرارها في الشكوى المقدمة من نادي النصر السعودي ضد نادي بيرسبوليس الإيراني، حيث طالب «العالمي» بالتأهل إلى نهائي بطولة دوري أبطال آسيا بدلًا من النادي الإيراني، بحجة عدم أهلية مشاركة عدد من لاعبي الأخير في مباراة نصف نهائي منطقة غرب القارة في دوري أبطال آسيا.

وخسر النصر فرصة التأهل إلى نهائي بطولة دوري أبطال آسيا، بعد سقوطه بركلات الترجيح أمام بيرسبوليس الإيراني بنتيجة 5-3، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بنتيجة 1-1.

وقدم النصر احتجاجًا لدى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أكد خلاله عدم أحقية بيرسبوليس في تسجيل عدد من اللاعبين، بسبب عقوبة موقعة عليه من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بمنعه من قيد لاعبين لعدم دفع مستحقات الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، لعدم حصوله على مستحقاته من النادي الإيراني، وأرفق نادي النصر الأدلة على ذلك في ملف أرسله إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لمخاطبة «فيفا» والتأكد منه.

قرار الاتحاد الآسيوي في شكوى النصر
وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في بيان عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت عن قرار لجنة الانضباط والأخلاق التابعة له في شكوى النصر السعودي، حيث أكد رفض الدعوى المرفوعة.

وجاء في بيان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: «أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قراراً يوم الجمعة برد الاعتراض المقدم من نادي النصر السعودي، بخصوص مباراة قبل نهائي دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب، بحسب المادة 59 من تعليمات دوري أبطال آسيا 2020».

وأضاف البيان: «لن يقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعمل أي تعقيب إضافي حول هذا الأمر».

وبهذا القرار فإن تأهل نادي بيرسبوليس الإيراني إلى نهائي بطولة دوري أبطال آسيا لعام 2020 أصبح أمرًا واقعًا، ولن يتم تغييره، وسينتظر النادي الإيراني منافسات بطولة شرق القارة للتعرف على منافسه في المباراة النهائية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى