أكثر الأندية إنفاقًا في الميركاتو الصيفي 2020

وكالات

شهد سوق الانتقالات الصيفية الماضية بعض الركود لدى عدة أندية بسبب الأزمة الاقتصادية الناتجة عن فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، مثل نادي ريال مدريد الإسباني الذي لم يحصل على أي صفقة، بل اتجه فقط إلى بيع وإعارة لاعبيه، كما شهد حراكًا كبير لدى أندية أخرى، أبرزها بالطبع تشيلسي الإنجليزي الذي أنفق ما يزيد عن 245 مليون يورو طوال الميركاتو الصيفي.

وانتهى الاثنين الماضي الموافق 5 أكتوبر الميركاتو الصيفي، وتصدرت الأندية الإنجليزية صدارة قائمة أكثر الأندية إنفاقًا، فهناك 10 أندية إنجليزية من أصل 20 نادي هم الأكثر إنفاقًا في سوق الانتقالات.

واستثمرت الأندية الإنجليزية مليار و350 مليون يورو في الصفقات طوال الميركاتو الصيفي، تليها أندية إيطاليا بـ 750 مليون يورو، ما يُشير إلى أن الدوري الإنجليزي الممتاز ما يزال في صدارة الأقوى في العالم على كافة المستويات.

ويتصدر تشيلسي الإنجليزي قائمة أكثر الأندية إنفاقًا في الميركاتو بـ 247.2 مليون يورو، نقلًا عن موقع ترانسفيرماركت.

وتعاقد تشيلسي مع كاي هافرتيز بـ 80 مليون يورو، وتيمو فرنر بـ 53 مليون يورو، وبن تشيلويل بـ 50 مليون يورو، وحكيم زياش بـ 40 مليون يورو، وإدوارد ميندي بـ 24 مليون يورو

ويأتي مانشستر سيتي الإنجليزي في المركز الثاني بإجمالي إنفاق 156.8 مليون يورو على صفقات التعاقد مع روبن دياز، ناثان أكي، فيران توريس وصفقات أخرى.

بينما يأتي برشلونة الإسباني في المركز الثالث بإجمالي إنفاق 124 مليون يورو على صفقات كـ ميراليم بيانيش، ترينكاو، ديست، بيدري، وآخرين.

ويحتل المركز الرابع يوفنتوس الإيطالي بإجمالي إنفاق 110.2 مليون يورو، يليه ليدز يونايتد الإنجليزي بـ 106.7 مليون يورو، ويأتي بنفيكا البرتغالي في المركز السادس بـ 98.5 مليون يورو، وأما المركز السابع فكان من نصيب توتنهام هوتسبير الإنجليزي بـ 98.4 مليون يورو.

ونعود مرة أخرى إلى إيطاليا وكان المركز الثامن من نصيب إنتر ميلان بـ 97 مليون يورو، ومنه إلى إسبانيا ومع أتلتيكو مدريد الذي حل تاسعًا في قائمة أكثر الأندية إنفاقًا في الميركاتو الصيفي بـ 90 مليون يورو، ويختتم تلك القائمة آرسنال الإنجليزي بـ 86 مليون يورو.

ألميريا.. خامس أكثر الأندية الإسبانية إنفاقًا في الميركاتو الصيفي
المثير في سوق الانتقالات الصيفية الماضية هو احتلال ألميريا الذي يلعب ضمن أندية القسم الثاني في الدوري الإسباني المركز الخامس في قائمة أكثر الأندية الإسبانية إنفاقًا بعد برشلونة وأتلتيكو مدريد وإشبيلية وفياريال بـ 22 مليون يورو.

ريال مدريد يربط الحزام بعد صيف ساخن في 2019
أنفقت إدارة ريال مدريد في العام الماضي 322 مليون يورو على الصفقات محتلًا بذلك الصدارة، لذا قرر عدم الإنفاق هذا الصيف والاعتماد على العائدين من الإعارة كـ مارتين أوديجارد، ألفارو أودرويوزولا وأندري لونين.

جدير بالذكر أن ريال مدريد اعتاد طوال الأربعة عقود الماضية على إبرام صفقة فأكثر في كل نافذة انتقالات، وأن ما حدث خلال الميركاتو الصيفي الماضي لم يحدث منذ عام 1980.

إنجلترا تتصدر قوائم الإنفاق في القرن الحادي والعشرين
تصدرت أندية الدوري الإنجليزي قائمة أكثر الأندية إنفاقًا خلال القرن الحادي والعشرين، وإليكم قائمة بمتصدر الإنفاق في كل عام:

تشيلسي عام 2020
احتل تشيلسي الإنجليزي صدارة أندية العالم في الإنفاق بـ 247.2 مليون يورو، ويأتي كاي هارفرتيز كأغلى صفقة انضمت إلى الكتيبة الإنجليزية.

ريال مدريد عام 2019
تصدر ريال مدريد القائمة بـ 322.5 مليون يورو، وكان إيدن هازارد الصفقة الأغلى في الميركاتو الصيفي 2019.

يوفنتوس عام 2018
في ذلك العام تصدر يوفنتوس بـ 262.5 مليون يورو، وأتى كريستيانو رونالدو في صدارة قائمة أغلى صفقاته في ذلك العام.

مانشستر سيتي عام 2017
تصدر مانشستر سيتي القائمة بـ 248.5 مليون يورو، وكان إيمريك لابورتي الصفقة الأغلى آنذاك.

مانشستر يونايتد عام 2016
أنفق مانشستر يونايتد آنذاك 185 مليون يورو محتلًا الصدارة، وكان بول بوجبا صفقته الأغلى.

مانشستر سيتي عام 2015
أنفقت إدارة السيتزنس آنذاك 207.8 مليون يورو على الصفقات، وكان دي بروين الصفقة الأغلى.

مانشستر يونايتد 2014
تصدر مانشستر يونايتد قائمة أغلى الأندية إنفاقًا آنذاك بـ 193.3 مليون يورو، وكان أنخيل دي ماريا أغلى صفقة في قائمته آنذاك.

ريال مدريد 2013
أنفق ريال مدريد في ذلك العام 175.5 مليون يورو، وكان جاريث بيل صفقته الأغلى في ذلك العام.

باريس سان جيرمان 2012
أنفق باريس سان جيرمان في ذلك العام 111 مليون يورو، وكان تياجو سيلفا أغلى صفقة تعاقد معها آنذاك.

يوفنتوس 2011
وفي مطلع العقد الأخير تصدر يوفنتوس قائمة أكثر الأندية إنفاقًا بـ 93.1 مليون يورو.

وبالعودة إلى العقد الماضي فسنرى أن تشيلسي ومانشستر سيتي هما أيضًا الأكثر إنفاقًا في أسواق الانتقالات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى