هازارد يتسبب في قلق كبير داخل ريال مدريد

وكالات

تواجد اللاعب البلجيكي إيدن هازارد، بالأمس الأربعاء، في مدرجات ملعب ألفريدو دي ستيفانو هو يشاهد مباراة فريقه ريال مدريد أمام فريق بلد الوليد التي انتهت بفوز المرينجي بهدف دون مقابل عبر أقدام البرازيلي فينيسيوس جونيور ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإسباني «لا ليجا»، وذلك قبل أن يكون في صباح الأمس هو بطل الرواية بعد إعلان النادي عن إصابته العضلية التي ستبعده عن الملاعب لمدة شهر آخر.

وخلال تواجده في المدرجات، تفاعل هازارد ، المختبئ خلف قبعة داكنة والقناع الوقائي الإلزامي، مع رفاقه مسترخيًا. وفي الأستراحة بين شوطي المباراة، اقترب منه رئيس النادي فلورنتينو بيريز ليسأله بنفسه عن حالته، نظرًا لأنه هازارد من المفترض أنه رائد مشروع الفريق منذ وصوله في الموسم الماضي. وبالفعل، في هذه المرحلة، انطلقت الإنذارات في الكيان الأبيض بسبب الموقف الذي يعيشه النجم البلجيكي.

يبدو أن هناك لعنة سقطت على هازارد كما حدث من قبل مع لاعبي ريال مدريد الآخرين مثل التشيكي روبرت بروسينتشكي، الإنجليزي جوناثان وودجيت، الهولندي آريين روبن أو الويلزي جاريث بيل.

فقد غاب البلجيكي عن 20 مباراة فقط خلال مسيرته مع ناديه السابق تشيلسي الإنجليزي والتي استمرت 7 مواسم وغاب عن 3 مباريات فقط في أخر موسمين له في معقل ستامفورد بريدج، من ناحية أخرى، في موسم واحد وهو الأول له مع ريال مدريد غاب عن 23 مباراة بسبب الإصابة.

ولكن بعيدًا عن ذلك الحظ السيئ الذي لم يتنبأ به أحدًا، فإن هناك قلق كبير من قبل المسؤولين عن النادي المدريدي من أن المشكلة تصبح مزمنة، لأن ذلك قد يتسبب أيضا في تغيير خططهم بانتقال المهاجم الصربي لوكا يوفيتش على سبيل الإعارة خلال هذا الميركاتو الصيفي قبل إغلاقه في 5 أكتوبر، وذلك بعدما المدرب زيدان أن يدفع بهازارد كشريك لكريم بنزيما كثنائي هجومي أساسي.

مشكلة هازارد
عاد هازارد من جديد ليعيد نفس مشهد الصيف الماضي، ووصل إلى المدينة الرياضية «فالديبيباس» بوزن زائد بعد انتهاء فترة الأجازة قبل انطلاق موسمه الثاني 2020-2021. وبالإضافة إلى مخاطر الإصابات التي ينطوي عليها هذا العامل، فإن مشكلة هازارد، وفقًا لأطباء الكيان الأبيض، هي أنه تمكن من تغيير طريقة مشيه بسبب الانزعاج الذي ما زال يشعر به في كاحله عندما يمارس ضغطًا كبيرًا عليه.

فبعد فترتين من الغياب بسبب شق في الشظية البعيدة من كاحله الأيمن، قرر هازارد الخضوع لعملية جراحية حتى لا يعرض نفسه لخطر الغياب عن بطولة اليورو التي كان من المقرر لعبها الصيف الماضي والتي تم تأجيلها بسبب وباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، وتم التدخل الجراحي في مدينة دالاي يوم 5 مارس 2019 على يد الطبيب الشهير يوجين كاري.

وضع هازارد الآن مع ريال مدريد
الآن، يبدأ وضع هازارد في أن يكون محاطًا بغموض معين، وذلك بعدما جاء إعلان النادي بالأمس عن الإصابة العضلية الأخيرة. حيث كان قد تدرب بشكل طبيعي في المران السابق لمباراة بلد الوليد، واستدعاه زيدان فيي قائمته يوم الثلاثاء، ولكنه قام بستبعاده بالأمس الأربعاء عندما نبهه البلجيكي أنه مصاب (لم يفعل ذلك في التدريب، معتبرًا إياها مشكلة عضلية بسيطة).

وكان رد فعل النادي سريعًا: لم يعد هناك أي اندفاع مع ظهوره مرة أخرى، ولن يعجل حتى لوصوله للمشاركة في مباراة الكلاسيكو أمام برشلونة يوم 24 أكتوبر.

يفسر زيدان ذلك أن الموسم طويل ويفضل امتلاك هازارد مع النسبة المثلية من الدهون في جسمه وبثقة تامة بعدم الشعور بآلام في الكاحل الذي أجرى عليه عملية جراحية. وحاول المدرب الفرنسي الهروب من السؤال حول حالة هازارد في المؤتمر الصحفي، قائلا: «لقد كان لديه مشكلة كبيرة». وبالتأكيد سوف ينتظر زيزو بفارغ الصبر استعادة نسخة هازارد الرائعة للغاية مع تشيلسي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى