كومان: لا أعرف إذا كان بإمكاني إسعاد ميسي

وكالات

تحدث المدرب الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لفريق برشلونة، في المؤتمر الصحفي قبل مباراة فريقه أمام فريق سيلتا فيجو، غدا الخميس، على ملعب بالايدوس ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى لكرة القدم «لا ليجا».

وقال رونالد كومان حول مباراة برشلونة أمام سيلتا فيجو: «أتوقع مباراة صعبة. في السنوات الأخيرة لم يتمكن من الفوز في هذا الملعب، الأمر معقد. الفريق جيد، مع لاعبين تقنيين جيدين. علينا أن نكون جيدين».

وتابع حول تصريحات النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي التي عبر فيها عن تحمله أخطائه: «من الإيجابي للغاية أن يظهر قائد الفريق نفسه بهذا المعنى، ويطلب الوحدة. هذا أمر إيجابي دائمًا. أتمنى أن نكون أكثر هدوءًا مما شهدناه مؤخرًا»، مردفًا: «لا أعرف ما إذا كان لدي كل ما في وسعي لإسعاد ميسي هنا. علينا أن نبحث عن أفضل فريق له، حيث يمكنه التألق وأفضل مركز له. والصيغ في التدريب لأنه يعيش من أجل كرة القدم ويفعل كل شيء من أجل الفوز، وكذلك في مباريات المران».

وواصل حول صفقة تعاقد برشلونة مع اللاعب الأمريكي سيرجينيو ديست: «سيرجينيو يقوم بالفحص الطبي ولا يزال يتعين علينا التوقيع. أفضل عدم التحدث كثيرًا حتى يوقع العقد. سيكون لدينا ظهير شاب. إنها أيضًا مسألة تغيير الأمور للمستقبل. سيتعين عليه التنافس مع لاعبي الظهير الآخرين. إنه شاب و لقد لعب دوري أبطال أوروبا، وأنا متأكد من أنه سيكون مفيدًا جدًا».

وأضاف حول اللاعب الفرنسي عثمان ديمبلي: «إنها قرارات من جانب النادي واللاعب. كما رأينا، سأعتمد عليه. لم يلعب منذ البداية لأن هناك المزيد من اللاعبين وقد أثبت أنسو فاتي أنه جيد جدًا لهذا الفريق. لقد كان أفضل بدنياً في الأسابيع الأولى لكنه تدرب اليوم بشكل جيد وسأعتمد عليه».

وواصل كومان حول أداء تقنية الفار في المباريات: «هذا الجدل منتشر في كل مكان. ليس فقط في إسبانيا ولكن أيضا في دول أخرى. هناك العديد من القرارات وخاصة في موضوع الأيدي. الأمر معقد للغاية. مهمة الحكام كل يوم أكثر صعوبة في قضية الفار. في بعض الأحيان يذهبون مرات عديدة. في نهاية الموسم سوف تتوازن. إذا كانت قضية تسلل فأنا من مؤيدي الفار. فيما يتعلق بقضية اليد، لا أوافق كثيرًا بسبب وجود اختلافات في المعايير».

وأكمل حول حاجة برشلونة إلى مهاجم رأس حربة «9» وأن المرشح الأبرز هو ممفيس ديباي: «علينا أن نحلل ما نفتقده في الفريق. نحن نعلم أن النادي يعاني من مشاكل مالية، مثل جميع الأندية، ولكن هناك مركز أو مركزان في الفريق حيث نتطلع إلى التحسين. نحن نعمل للحصول على خيار آخر لللاعب “9”. النادي سوف يعمل بجد لاستقطابه. إذا لم نستخدم لاعبينا، فليس لدي أي شكوى».

وقال المدرب الهولندي حول وضع لاعبه أنطوان جريزمان في الفريق: «لست قلقًا بشأن ذلك. أعتقد أن أنطوان يقوم بالأشياء بشكل جيد جدًا، من الجبهة اليمنى. لديه حرية أكبر بكثير للدخول والبحث عن الوسط وهو يفعل الأشياء بشكل جيد. مع هولندا لعبنا ضد فرنسا، حيث كان أنطوان يلعب في اليمين. لديه صفات مختلفة ومن الخارج إلى الداخل يشكل خطرًا. وفوق كل شيء، فإن تصرفاته بدون مراقبة جيدة جدًا ويجب أن نبحث عن مزيد من العمق في الجناح الأيمن».

وجاء برد حاسم حول وضعية اللاعب البرازيلي رافينيا ألكانتارا مع نادي برشلونة: «بالنسبة للاعبين الذين لا يرون الكثير من الاحتمالات (للمشاركة)، فإن أفضل شيء هو إيجاد مخرج لهم».

وأختتم بالرد على سؤال أي صفقة أهم بالنسبة لبرشلونة التعاقد مع لاعب قلب دفاع أم مهاجم رأس حربة؟، قائلًا: «مركز واحد ليس أكثر أهمية من الآخر. من حيث نوع اللاعب، نحن ضعفاء بعض الشيء في مسألة قلب الدفاع. مع جيرارد بيكيه بجانب لينجليت وأراوخو فإن عدد اللاعبين قليل. لهذا السبب قمنا بتصعيد سانتي من برشلونة ب، ليكون لدينا مدافع مركزي أخر. فهذا المركز ضعيف بالنسبة للموسم الذي سنلعبه. لدي شكوك في اختيار ما هو أكثر أهمية»

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى