كومان يبرئ نفسه من رحيل سواريز عن برشلونة

وكالات

فجر المدرب الهولندي رونالد كومان المدير الفني لفريق برشلونة مفاجأة من العيار الثقيل، اليوم السبت، الموافق 26 سبتمبر 2020، وذلك بعدما أكد أنه لم يطلب رحيل المهاجم الأوروجواياني لويس سواريز عن صفوف الفريق في الميركاتو الصيفي الجاري.

وكان سواريز قد رحل عن صفوف فريق برشلونة وانتقل إلى صفوف فريق أتلتيكو مدريد لمدة موسمين، وخاض أمس الجمعة، مرانه الأول مع الروخيبلانكوس.

وحول هذا الأمر قال كومان في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة برشلونة وفياريال في الدوري الإسباني، والمقرر إقامتها غدًا الأحد: «يبدو أنني الرجل السيئ في الفيلم المتعلق بقضية سواريز. لقد كان قرار رحيله من النادي».

وأضاف كومان: «لم أطلب رحيل سواريز، منذ اليوم الأول احترمت سواريز وتدرب مع الفريق حتى اليوم الأخير، قلت له بأنه قد لا يشارك كثيراً في حال بقاءه في صفوف الفريق، لكن إذا استمر سوف اعتمد عليه. هذا قرار النادي والإدارة وليس قراري».

وعن رسالة ليونيل ميسي بعد رحيل سورايز، علق المدرب الهولندي: «من الطبيعي أن يحزن اللاعب عندما يغادر صديقه، فهذا جزء من كرة القدم، أهم شيء بالنسبة لي هو كيف كان في التدريبات وفي المباريات. ليس لدي شك واحد بشأن ليو».

كما تحدث عن ميسي ومشاركته في التدريبات والمباريات الودية عقب أزمته مع الإدارة، قائلًا: «ميسي كان مثالاً يحتذى به لكل شخص في التدريب. لم أر يومًا واحدًا يكون فيه مخطئًا. ليس لدي شكوك بشأنه».

وعن مباراة الغد أمام فياريال قال كومان: «نحن نفتقر إلى إيقاع المباراة لأن هناك فرق لعبت بالفعل مباراتين ويمكن أن يكون ذلك فرقًا ، لكن علينا أن نضع الطاقة في ما لدينا. يجب أن نركز على العمل الذي نقوم به والاستعداد للفريق في بداية الدوري».

وأضاف: «قد يأتي فياريال بقوة أكبر، لكننا مستعدون بشكل جيد. لقد قمنا بالكثير من العمل هذه الأسابيع والفريق جاهز للعب بقوة غدًا».

وعن موقف ريكي بويج والحديث عن رغبته في رحيله، قال: «ريكي بويج؟ هناك لاعبون سيكون لديهم رقم في برشلونة B . هناك الكثير من المنافسة في مركزهم ، لكن ليس صحيحًا أننا لا نريده».

وأشاد كومان بالنجم الشاب أنسو فاتي «موهبة رائعة. قلة من اللاعبين في سنه يظهرون هذا المستوى. إنه لأمر مثير للإعجاب أن يكون لديه المستوى ليكون بالفعل في الفريق الأول».

وواصل: «على الشباب أن يلعبوا المباريات. إذا لم يكن الأمر كذلك مع برشلونة “B”، فليكن الأمر مع الفرق الأخرى وإذا بقي ريكي بوينج أو ألينيا ، فستتاح لهم الفرص للعب بطبيعة الحال».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى