مارسيليا يتهم نيمار بالعنصرية

وكالات

شهدت الأزمة بين البرازيلي نيمار، نجم نادي باريس سان جيرمان، وبين نادي مارسيليا الفرنسي ولاعبيه أبعاداً جديدة في الساعات الماضية، بعدما وجهت إدارة نادي مارسيليااتهامات للموهوب البرازيلي بأنه قد وجه كلمات تحمل إساءات عنصرية للاعب مارسيليا، الدولي الياباني هيروكي ساكاي.

وفجرّت المباراة بين مارسيليا وباريس سان جيرمان في بطولة الدوري الفرنسي أزمة كبيرة، بعد أن شب شجار قوي في نهايتها بين لاعبي الفريقين، وأشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه خمسة لاعبين من ضمنهم الموهوب البرازيلي نيمار، بعد تعديه على مدافع مارسيليا ألفارو جونزاليس.

وبرر نيمار عقب نهاية المباراة، تصرفه مع المدافع الإسباني بالمخضرم ألفارو، لأن الأخير وجه له إساءات عنصرية ووصفه بـ (القرد) و(ابن العاهرة)، وعليه فتح الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، تحقيقاً في الأحداث المؤسفة التي شهدتها المباراة، والاستماع إلى تقرير الحكم، وما كتبه مراقب المباراة، التي انتهت المباراة بفوز مارسيليا بهدف وحيد سجله فلوران توفين.

السحر ينقلب على الساحر.. مارسيليا يتهم نيمار بالعنصرية: وصف ساكاي بـ«الصيني القذر»السحر ينقلب على الساحر.. مارسيليا يتهم نيمار بالعنصرية:…

وأصدرت لجنة الانضباط في الاتحاد الفرنسي لكرة القدم يوم الأربعاء الماضي، قراراً بمعاقبة نيمار بالإيقاف مباراتين، مع فتح تحقيق بحق الاتهامات الموجهة إلى ألفارو جونزاليس.

وكشفت تقارير فرنسية اليوم الثلاثاء، تطورات جديدة في القضية، بعدما أعلن نادي مارسيليا أنه ليس متأكد فقط من براءة مدافعه ألفارو جونزاليس من الاتهامات التي وجهها له نيمار بالإساءة العنصرية نحو البرازيلي، بل إنه يملك شريطًا يوضح أن نيمار هو الجاني.

وأوضح مارسيليا أن نيمار، خلال المباراة وجه كلمات وسباب عنصري للاعب الفريق الدولي الياباني هيروكي ساكاي، حيث وصفه بـ: الصيني القذر، وأضاف النادي أن لديه صوراً تؤكد ما ردده نيمار.

وقال مسؤولون في نادي مارسيليا أن لديهم تسلسل صور كلاسيكي يظهر فيه نيمار وهو يهين اللاعب الياباني بطريقة عنصرية، وفي حال تأكدت هذه الاتهامات فقد تصل عقوبة نيمار إلى الإيقاف 20 مباراة، 10 بسبب ما ردده على ألفارو جونزاليس (إذا كان غير صحيح) ومثلها عقوبة لما قاله للاعب الياباني.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى