نيمار وألفارو جونزاليس في انتظار عقوبة مغلظة

وكالات

تحولت قضية المدافع الإسباني ألفارو جونزاليس والمهاجم البرازيلي نيمار جونيور إلى واحدة من أطول الأحداث في كرة القدم الفرنسية في السنوات الأخيرة، وذلك بعد الشجار الناشب بينهم في المباراة التي جمعت بين أولمبيك مارسيليا أمام باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي والتي انتهت بفوز الأول بنتيجة هدف دون مقابل وشهدت إشهار حكم المباراة البطاقة الحمراء لخمس لاعبين.

وجاءت أحدث المعلومات حول هذه القضية عبر صحيفة «ليكيب» الفرنسية، التي أكدت أن كلا اللاعبين (ألفارو جونزاليس – نيمار) يمكن أن يواجهوا عقوبة بالإيقاب تصل إلى عشر مباريات.

وبالفعل يوجد حاليا إجراء تأديبي مفتوح في هذا الصدد وتقوم اللجنة التأديبية في الدوري الفرنسي «LFP» بتحليل جميع زوايا النزاع بين كلا اللاعبين خلال مواجهة الكلاسيكو بين أولمبيك مارسيليا وباريس سان جيرمان.

وستكون عقوبة ألفارو جونزاليس بالإيقاف لـ 10 مباريات مع فريقه مارسيليا بسبب توجيهه إهانات عنصرية في حق البرازيلي حيث وصفته بـ «القرد»، وفقا لمتخصصي قراءة الشفاه الذين جمعهم البرنامج البرازيلي «سبورتي سبيكتاكولار» الذي تبثه قناة «تي في جلوبو» البرازيلية.

وبحسب المادة 9 من لوائح قانون العقوبات للجنة التأديبية في الدوري الفرنسي، فإن «أي إهانة على أساس الإيديولوجية أو العرق أو الجنسية» يتم العقوبة عليها بالغياب من تسع إلى عشر مبارايات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى