سواريز متهم بالغش في امتحان اللغة الإيطالية

وكالات

قامت الشرطة العسكرية في إيطاليا «جواردا دي فينانزا» بفتح تحقيق في امتحان لويس سواريز نجم فريق برشلونة الإسباني، للغة الإيطالية، بحسب ما ورد في تقارير صحفية أن مهاجم منتخب أوروجواي كان يعرف جميع الأسئلة مسبقًا.

صاحب الـ 33 عامًا كان على وشك الانتقال إلى يوفنتوس الإيطالي وقد خاض اختبار اللغة الإيطالية في بيروجيا لبدء عملية الحصول على جواز سفر إيطالي.

وتكشف صحيفة «لا ريبوبليكا» الإيطالية عن مخالفات وجدتها «جواردا دي فينانزا» ومكتب المدعي العام في بيروجيا في اختبار شهادة اللغة الإيطالية التي خضع لها الأسبوع الماضي.

وأفادت الصحيفة أن الاختبار في اللغة الإيطالية كان قد تم الاتفاق عليه مسبقًا مع مهاجم برشلونة.

ويشار إلى أن يوفنتوس لا يمكنه الحصول على سواريز دون أن يحصل على الجنسية الإيطالية وذلك لأن بطل الدوري الإيطالي الموسم الماضي قد امتلئت قائمته باللاعبين من خارج الاتحاد الأوروبي.

ويذكر أن سواريز قد وافق بالفعل على البنود الشخصية الخاصة بانتقاله إلى يوفنتوس إلا أن الصفقة انهارت بسبب طول فترة حصوله على جواز سفر إيطالي مما يجعله لن يلحق بالقائمة الأوروبية لليوفي.

وأشارت التقارير الصحفية الإيطالية إلى أن لويس سواريز كان سيتحصل على 10 ملايين يورو سنويًا خالية من الضرائب، ولكن بعد فشل اتجه «البيانكونيري» إلى الإسباني ألفارو موراتا والذي سينتقل من أتلتيكو مدريد لموسم واحد على سبيل الإعارة مقابل 10 ملايين مع أحقية الشراء مقابل 45 مليون أخرى.

وفي هذه الحالة يستطيع أتلتيكو مدريد شراء لويس سواريز من برشلونة بشكل مجاني لتعويض رحيل المهاجم الإسباني، يبقى فقط أن يوافق البلوجرانا على بيع مهاجم أوروجواي بشكل مجاني.

إغلاق