تطور جديد في موقف ديباي من الانتقال إلى برشلونة

وكالات

أبدت جماهير نادي ليون الفرنسي تفاؤلها إزاء بقاء الهولندي الدولي ممفيس ديباي، هدف ناديي برشلونة الإسباني وميلان الإيطالي في الميركاتو الصيفي في صفوف الفريق، بعدما منحه ناديه رقم قميص جديد.

وارتدى ديباي القميص رقم 10 للمرة الأولى أمس الجمعة في المباراة التي خاضها ليون أمام نيم في بطولة الدوري الفرنسي الممتاز، وانتهت بالتعادل السلبي.

وارتدى تينو كاديوير الوافد الجديد إلى صفوف ليون القميص رقم 11 الذي كان ممفيس ديباي.

وساد التفاؤل بين جماهير ليون إزاء تلك الخطوة التي اعتبروها مؤشرات على بقاء ممفيس ديباي داخل ليون وعدم رحيله في الميركاتو الصيفي الحالي، وذلك بالنظر إلى أن اللاعب ما كان ليطلب تغيير رقم قميصه إذا كان يخطط فعليا للرحيل هذا الصيف.

واقترن ممفيس ديباي لاعب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق بالانضمام إلى صفوف برشلونة هذا الصيف، حيث يبدي مواطنه رونالد كومان المدير الفني للعملاق المتالوني إعجابا به ورغبة في الحصول على خدماته.

لكن رئيس ليون جان-ميشيل أولاس زعم أن نظيره في برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو، قد أبلغه بأنهم لا يقدرون على دفع المقابل المادي المطلوب نظير التعاقد مع ممفيس والبالغ قيمته 28 مليون جنيه إسترليني.

وأُبلغ كومان الذي حل محل الإسباني كيكي سيتين في برشلونة، أنه يتعين عليه بيع عدد من اللاعبين من أجل تدبير الأموال اللزامة لشراء ممفيس ديباي.

كانت آس قد ذكرت أن المسؤولين في نادي ميلان الإيطالي قد فاجأوا برشلونة بالتقدم عليه في مفاوضات ضم الهولندي.

ويحرص الروسونيري على التعاقد مع ديباي الذي دخل العام الأخير في عقده مع ليون، نظير رحيل لوكاس باكيتا في المقابل إلى النادي الفرنسي في صفقة مبادلة.

ولا يخطط ديباي لتجديد عقده الحالي الذي من المقرر أن ينتهي في يوليو من العام 2021، فيما لا يزال يرتبط باكيتا بعقد مع ميلان يمتد حتى العام 2023.

ومع ذلك فإن حصول ممفيس ديباي على رقم القميص 10 الذي كان يرتديه بيرتراند تراوري الذي يقف على أعتاب الرحيل عن ليون، يشير ضمنيا قد يستمر في صفوف ناديه الحالي حتى العام الأخير من عقده

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى